الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

أسرار التنمية البشرية – تحدي الحياة الكبير 😜ما قل ودل في النجاح!😱 تطوير الذات #3

- Advertisement -

ربما كان التحدي الكبير في حياتنا العملية سراً حقيقياً من أسرار التنمية البشرية – تحدي الحياة الكبير، لأنها تعتبر هي السبيل لمعرفة طريق النجاح 😜 أو ما قل ودل في النجاح!😱 تطوير الذات كان هذا عنوان لأحد المقاطع المصورة على قناتي لليوتيوب (قناة مختصرات النجاح د.نزار كمال) وكان تعليقي عليه هو أنك لو محتاج تنجح فابتسم لأنك تستحق ان تعرف اسرار التنمية البشرية.

يجب ان تعرف أن قضية اسرار التنمية البشرية – تحدي الحياه الكبير شيء غامض لانه لا يوجد ما يسمى بالسر الذهبي ما قل ودل على النجاح هو تجارب الناجحين فقط، وربما كانت تجارب تطوير الذات للأشخاص الأخرين لا تتطابق مع حياتك ولذلك يجب أن تعرف أكثر من تجربة لأكثر من ناجح حتى تقتبس من كل تجربة ما يفيدك فتستطيع بناء تجربتك الخاصة الناجحة.

أسرار التنمية البشرية – أو السر الذهبي 😜 أو حتى ما قل ودل في النجاح!😱 كلها مدلولات على عمليات المعرفة المتعلقة بتطوير الذات ولذلك فإن قناة مختصرات_النجاح تتحدث بشكل عام وتفصيلي عن مهارات النجاح هذه من خلال تعريفك لو محتاج تنجح لازم تعرف السر الذهبي الأخطر للناجحين 😜 لأنك ببساطة عندما لا تخطط لنجاحك فقد خططت للفشل!😱 فتذكر أنك تحتاج لأن تبتسم فانت تستحق  🤩.

لو عايز تنجح لازم تعرف ان النجاح محتاج تخطيط لو متعرفش يعني إيه تحليل سوات .. يبقي انت عندك مشكلة تحليل SWOT عبارة عن تحليل حياتك الشخصية ومعاملاتك إلى اربعة أقسام هي نقاط قوتك (S) وهي كل مميزات وفرصك وامكانياتك .. بداية من موقع بيتك وحتى قدرتك على الكتابة والنطق ..

أي حاجة ممكن استغلالها في تميزك وكفاحك نحو النجاح نقاط ضعفك (W) وهي كل حاجة ليها علاقة بعدم قدرتك على استغلال حياتك .. او الأسباب التي تجعلك غير قادر على التميز أو حتى الصعوبات التي ممكن تجعلك لا تستطيع فعل اي شيء .. ممكن تكون مكان سكنك أو حتى موقع بيتك أو حتى جنسيتك أو عدم قدرتك المالية ..

هي اي شيء أنت تراه ضعف في حياتك. نقاط الفرص (O) وهي كل حاجة مش في ايدك دلوقتي .. هي اي شيء لا تستطيع ان تمتلك الأن ولكنه موجود في محيط حياتك .. هي اي شيء يجعلك تتمن أن لو كان بإمكانك ان تحصل عليه لإستطعت ان تفعل المزيد والمزيد .. هذه الأشياء لها ميزة ولها عيب ..

فميزتها أنك تعرف كيف تستغل هذا الأمر لو كان معك .. وهذا اهم شيء في الحياة .. لأن كثير من الناس لا يعرفون كيف يستغلون هذه الأشياء عندما تكون عندهم .. ولكن انت في انتظارها وعندما تأتي إليك ستعرف كيف تستثمرها. ثم إن عيب هذه الفرص أنها ربما تجعلك يائساً في مراحل كثيرة من حياتك .

ولهذا اعلم أن ابداعك هو ما يجعلك تتغلب على هذه النقاط السلبية .. فاجتهد لتجد الفرص التي تستطيع امتلاكها في الوقت الذي يناسبك .. وسنتحدث عن هذا الامر لاحقاً بإذن الله . نقاط التهديدات (T) هي النقاط التي يراها غالبية الناس عقبات ولكن يراها الناجحون أنها ضمان تفوقهم ..

لأنهم ببساطة يعلمون أن هذه التحديات هي من ستجعل تسع وتسعون بالمائة من البشر يستسلمون ولذلك فإن قدرة هؤلاء الناجحين في التغلب على هذه العقبات هو ما سيجعلهم دائما في المقدمة .. لهذا فإن مختصرات النجاح في اسلوب قوة النجاح الشخصي / ابتسم فانت تستحق / من اجمل قواعد النجاح – النجاح في الحياة –فن العلاقات البشرية وبناء الثقة بالنفس هذه المقولة التى لن تستطيع فى يوم من الأيام أن تواجه نفسك بها فهى تتحدث بصراحة عن إمكانياتك البشرية المتواضعة والسلبية والفاشلة والتى تبحث بوضوح فى ضعف عزيمتك ونقص مؤونتك .

هل ستستسلم لهذا الضعف وهذا العجز؟ أم هل ستنادى بأعلى صوتك ؟ ( نعم أنا ضعيف ) ” أنا ذو إمكانيات متواضعة “ ” أنا ذو فهم قاصر “ ” أنا لا أملك مقومات النجاح “ إذا رأيت فى نفسك هذا الشخص الفاشل الذى إن كان طالباً فهو بالتأكيد لا يستطيع التركيز فى المحاضرات أو الانتباه لشرح المدرس أو المحاضر وحتى لا يستطيع أن يتم حفظ عدة كلمات أو مذاكرة عدة ورقات .

أو إن كنت مندوباً للمبيعات لأى منتج أو وسيلة فإنك ستجد نفسك ذو رؤية ضعيفة ومنتجك لا ترى فيه إلا نقاط ضعفه ولا تثق فى كلماتك وأنت تخاطب بها عملائك حتى نظرة عملائك لك تحس فيها بعدم الثقة فيك أو فى المنتج وتستشعر باستمرار لحظات الفشل فى أى عملية بيعية جديدة وتجد نفسك خائفاً من لقاء زبائنك سواء فى أماكن عملهم أو مكان عملك .

نصائح ستغير حياتك وستساعدك على التخلص من ضعف الشخصية والتردد وعدم القدرة على اتخاذ القرار..