الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور

- Advertisement -

المفاتيح العشرة للنجاح

تحدثنا في مقالات سابقة عن المفاتيح العشرة للنجاح كما نقلها الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله ومنها اليوم المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور حيث نقدم لك في سطور بسيطة محتوى كامل وتفاعلي عن التنمية البشرية كما استعرضها علماؤها وحيث كان الهدف الرئيسي منها هو تبسيط الحلول كنموذج من نماذج مختصرات النجاح.

سنتحدث اليوم عن أهمية المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح التصور على سبيل المثال وسنقوم بشرح المفاتيح تباعاً على هذا الموقع ولكن برؤية تفسيرية لما قدمه الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله.



المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور

اذا اتفقنا أن إنجازات اليوم هي أحلام وتخيلات الأمس فالتصور يقودنا إلي النجاح والسيطرة بل التصور هو الطريق إلي النجاح, فقد قال برناردشو”التخيل هو بداية الإبتكار”، وقال أينشتين “التخيل أهم من المعرفة” فالجميع يتفق علي أن التصور هوأساس للنجاح فعندما تغير طريقة تفكيرك يتغير العالم فإذا نظرنا إلي ما حولنا للاحظنا البواخر والطائرات والهاتف الخلوي والحاسوب وآلات التصوير والراديو والتلفزيون كلها كانت مجرد تصور وتخيل في عقل صاحبها حتي باتت حقيقة واقعية نلمسها بكل سهولة.

أمثلة حقيقية للتصور

أقوى ملاكم في العالم

في أحد المقابلات التلفزيونية مع الملاكم الأمركي محمد علي سئل عن الطريق الذي سلكه للوصول إلي المكانة التي وصل إليها فرد قائلاً “لقد تعلمت أن كون الشخص علي درجة عالية من الكفاءة فهذا ليس كافي ولكن من الضروري أن يكون لديه خيال خصب وأحلام يسعي لتحقيقها”.

أفضل متخيل في العالم

بدأ والت ديزني بعمل الرسوم المتحركة في بيته مع شريك له لكن سرعان ما فشل وأعلن إفلاسه ثم ذهب بعد ذلك إلي كاليفورنيا وواجه عقبات، وعاني من الإنهيار العصبي مرتين وحاول الإقتراض وفشل حتي سخر منه جميع من حوله ولكنه استمر في أحلامه ومحاولاته إلي أصبحت في النهاية شركة عملاقة قيمتها بلاين الدولارات وقد قال هو نفسه في ذلك “ما تستطيع أن تحلم به تستطيع أن تحققه”.

أفضل دليفري في العالم:

أسس فريد سميث شركة فيديرال إكسبريسوقد كانت في الماضي تلميذا وكلف هو من معه بعمل مشروع تفصيلي يمثل حلم من أحلامهم وعندما قام سميث بشرح حلمه في إنشاء شركة لتوصيل الطرود إلي أي مكان في العالم، كان رأي استاذه أنها فكره تعبر عن حلم ساذج لن يتحقق أبداً، حتي وضع سميث حلمه حيذ التنفيذ وبدأ المشروع حتي وصل في النهاية إلي شركة عملاقة وكل هذا كان في البداية مجرد حلم.


اسباب تقتل التصور من منبته

السبب الأول:

هم الناس المقروبن لنا والمهتمون بأمورنا من أهل وأصدقاء وجيران لأنهم قد يعطونا بعض السلبيات والإنتقادات التي تدفعنا نحو الفشل وهم لا يدرون ذلك، فالإستهزاء والسخرية والإنتقاض اللازع كفيل وحدة أن يجهض أي حلم أو تصور.

السبب الثاني:

والعقبة التي تمنعنا من تحقيق أي حلم هو نفسك كما قال الدكتور روبرت شولر “المكان الوحيد الذي يصبح فيه أحلامك مستحيلة هو داخل أفكارك أنت شخصياً”،فإذا رجعت بالذاكرة وتذكرت حلم كنت تريد تحقيقه ولكنك قلت لنفسك أنا لا أقدر فعل ذلك وأقنعت نفسك بذلك ثم تركت هذه الحلم.

كيفية تطوير قوة التصور لديك

  1. دوّن بعض أحلمك التي تريد أن تحققها.
  2. دونها بالترتيب حسب الأولوية لديك.
  3. اجلس في أهدي مكان يكون مريح بالنسبه لك .
  4. تنفس بأريحية وبعمق شديد ثم قم بتفريغ الهواء حتي تخرج أي توتر من جسمك.
  5. قم بالتركيز علي كل جزء من جسمك ثم اترك نفسك تماما.
  6. كون لنفسك صورة بعدما حققت حلمك وقم بإعطاء هذه الصورة شيئا من الطاقة.
  7. أعد النظر في خطك الزمني وانظر إلي لصورتك في المستقبل كيف ستكون.

كتاب المفاتيح العشرة للنجاح للدكتور ابراهيم الفقي

لقد اطلع الكثير منا على الكتاب وربما حصل على نسخة منه ولكن سيظل معرفتك بالكتاب ضعيفة لمجرد أنك قرأته فقط يجب أن تفهم أن الدكتور ابراهيم الفقي قد كتب الكتاب كنموذج تفاعلي مع البرامج التدريبية، يجب أن تعلم أن فلسفة التدريب التي انتهجها الدكتور ابراهيم في تدريباته تعتمد على التمارين البدنية والمهارات النفسية التي تستطيع من خلالها تأهيل نفسك للتعامل النفسي والبدني الممتاز مع المواقف فمثلاً إذا قرأت النص التالي

المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور

مقتطف من الكتاب يتحدث عن المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور: يرى بعض الناس الأشياء كما هي ويتساءلون لماذا ؟ أما أنا فأتخيل الأشياء التي لم تحدث وأقول لم لا ؟ الشخص الذي لا يقرأ لا يكون في درجة أعلى من الشخص الذي لا يعرف القراءة عن الكتاب: في هذا الكتاب ستتعلم .. خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاح . الطريقة العملية للتنويم الذاتي و صنع اعتقاد قوي. أربع أنواع للخوف و كيف تواجهها . الوصفة العملية للوصول للتوقعات الإبجابية. القوة الرهيبة للإنضباط والإلتزام والصبر. الطريقة العملية للتنويم بالإسترخاء .
لهذا أنصحك أن تقوم بتحميل نسخة من الكتاب على الرابط التالي لتتعرف على التفاصيل التي تحدثت معك عنها الأن


نقدم لك في سطور عن التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح بعض النقاط المهمة في مجال التنمية البشرية والذي نبرز من خلاله قوي التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح حتي يتم اخراج ما بداخلنا من قوي وخبرات كامنة نستفيد بها في مجالات الحياة المختلفة، وقد تطرقنا إلي


تحميل كتاب المفاتيح العشرة للنجاح pdf تأليف إبراهيم الفقي

المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح التصور المفاتيح العشرة للنجاح pdf تأليف إبراهيم الفقي