الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح المهارة

- Advertisement -

المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة

التحديات كثيرة في هذه الحياة وبالطبع سيحاول كل منا ألا تنتصر عليه هذه الأيام فيصبح فاشلاً يائساً مفلساً محطماً وسيبحث كل منا عن طوق نجاه يساعده للخروج من هذه التحديات الشديدة لهذا كان هناك سبب حقيقي في الأسئلة المتكررة التي كانت تُلقى على الدكتور ابراهيم الفقي وكان دوماً يعلق ويقول المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة.

ربما كان من هذه الأسباب أو المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة، ولهذا فقد قام علماء تطوير الذات بجمع ما اتفق عليه عظماء الناجحين على مستوى العالم واجتمعوا على أن هذه الصفات هي سبب نجاحهم وكانت هذه الأسباب العشرة هي مفاتيح النجاح العشرة التي نتحدث عنها هنا في سلسلة المفاتيح العشرة للنجاح والتي تحدث عنها الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله مراراً وتكراراً في برامجة التدريبية وكتبه.


المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة

قد يعتقد البعض أنه لا توجد صلة قوية بين النجاح الحقيقي ومهارة المعرفة معتقدين أن كل شيء منسوب إلي الحظ وحسن التوفيق حتي زاد ذلك الاعتقاد إلي الحد الذي فاق التصور بأن يكون الحظ أهم الاشياء الذي من الممكن أن يكتسبها الإنسان عبر حياته فهم دائمًا يرددون أقوال مثل (قراط حظ ولا فدان شطارة، والحظ لما يآتي يخلي الأعمي سعاتي، حظًا اعطني وفي البحر ارمني) بمعني أن لو كان الحظ بصفي وحليفًا لي فسأنجح بأي حال.

المعرفة

المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة

للمعرفة نوعان الأولي معرفة الشيء، والثانية معرفة المصدر، فقد يتعلم الفرد في المدرسة ويعتقد أن هذا كفاية التعلم، وقد يكمل البعض تعليمه الجامعي ويعتقد أيضًا أن هذا فيه كفاية للعلم المراد تحصيله، ولكن لابد من التأكيد ان من أراد تحصيل العلم فعليه التعلم لنهاية العمر، وقد أنعم الله علينا في عصرنا الحديث بواسائل لم تكن عند من سبقونا فالان لدينا الكثير من سُبل التعلم وجميع وسائل المعرفة.


المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة

كيفية تنمية المهارات 

  • استثمار الوقت في التعلم والقراءة وتحصيل المعلومات التي تفيد في مجالات تنمي مهاراتنا التي نريد تنميتها.
  • يجب علينا حضوربعض المحاضرات التي تنشط بداخلنا فكر التعلم ومساعدتنا في تحصيل العلم بصورة مباشرة قد نستفيد منها الكثير.
  • تعلم كل يوم كلمة جديدة من خلال لغة نريد اتقانها فهذا يزيد من المهارات لدينا وينمي عندنا القدرة علي التعلم من خلال إنجاز بعض المهام البسيطة.
  • اجعل لنفسك هدف تريد أن تحققه مع تحديد مدة معينة من الزمن واعمل بجد واجتهاد في تحقيقه حتي تتمكن من انجازه، فالناجحين يعملون حتي تتحقق انجازاتهم.
  • يجب أن نسأل أنفسنا في كل يوم عن تطبيقنا لمنهجية المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح المهارة وماذا يمكن أن نفعل حتي نحسن من مهاراتنا وجدد طموحك وتكلم مع نفسك في حوار داخلي بناء فهو سوف يساعدك علي تحديد الكثير من الاهداف.
  • قبل انتهاء يومك عليك أن تسأل نفسك عن الاخطاء التي ارتكبتها حتي لا تكررها أبدًا في اليوم الجديد.
  • لا تجعل سلبيات الماضي أن تعرقل مسيرتك في اليوم الجديد، واحرص علي ان لا يعيقك فشل أبدًا فكل يوم لديك فرصة جديدة تستطيع أن تحققها في اليوم الجديد.

نقدم لك في سطور عن التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح بعض النقاط المهمة في مجال التنمية البشرية والذي نبرز من خلاله قوي التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح حتي يتم اخراج ما بداخلنا من قوي وخبرات كامنة نستفيد بها في مجالات الحياة المختلفة، وقد تطرقنا إلي