التنمية البشرية وتطوير الذات

المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الطاقة

0

- Advertisement -

نقدم لك في سطورعن التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح الشامل بعض النقاط المهمة في مجال التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح الشامل والذي نبرز من خلاله قوي التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح الشامل حتي يتم اخراج ما بداخلنا من قوي وخبرات كامنة نستفيد بها في مجالات الحياة المختلفة، وقد تطرقنا في المقال الأول عن المفاتيح العشرة للنجاح _ (1) مفتاح الدوافع، وفي خطانا نحو التنمية البشرية نجد أمامنا في المفاتيح العشرة للنجاح مفتاح الطاقة.. المفاتيح العشرة للنجاح _ (2) مفتاح الطاقة.

المفاتيح العشرة للنجاح _ (2) مفتاح الطاقة

أنت دائم إلي الاحتياج إلي دوافع حتي تمدك بالطاقة اللازمة لإنجاز أي مهمة من مهام حياتك، ولكي تمتلك تلك الطاقة لابد من اتباعك لنظام صحي حيث يعتبر الطعام والشراب له التأثير الكامل علي الصحة بجانب التمارين الرياضية والعادات الصحية السليمة، وكما قال برناردشو (العقل السليم في الجسم السليم)

يقسم الناس إلي ثلاث فئات

  1. الاشخاص الناجحون في جميع النواحي فهم مجتهدون في العمل اذكياء ويأكلون بحسب نظام صحي ومتزنون كما أنهم يمارسون الرياضة بشكل منتظم خالي من التكاسل ونظامهم الصحي عالي وممتاز.
  2. الاشخاص الناجحون علي مستوي العمل بحسب هدفهم في الحياة فقد تراهم يعملون بإجتهاد ولديهم طموح عالي في زيادة ثرواتهم ولكن هذا يكون علي حساب بافي نواحي حياتهم، فالنظام الغذائي لديهم به العديد من المشاكل وكثير منهم يعانون المشاكل الصحية ولا يمارسون الرياضة فبسبب عملهم لم يعد لديهم وقت للتمارين الرياضية، وانشغالهم الدائم هذا علي حساب العائلة والأولاد.
  3. هذا النوع الثالث من الاشخاص الذي يدون في فلك الفراغ وهذا هم السواد الأعظم فجميعهم لديهم فراغ قاتلك وللأسف يضيعون اوقاتهم بدون فائدة ومع كل هذا سلومو الحظ السيء وعدم انجازهم أي مهما حقيقية في حياتهم.

وبعد التعرف أهمية الطاقة وعلي أصناف الناس يجب أن نتعرف علي لصوص الطاقة التي تسرق أغلي ما نملك:

لصوص الطاقة

  • عملية الهضم يجب أن تتم بشكل طبيعي وناجح وإلا انقلبت إلي لص للطاقة وسارق للنشاط، فعندما تقوم من نومك العميق وتشعر بالتعب فيجب حينها أن تدرك أن ذلك من الممكن أن يكون بسبب سوء الهضم، فمثلا إذا تناولت وجبه دسمة وذهب إلي النوم مباشرة فاعلم أنك من الممكن أن تواجه سوء هذم وبعدي تستنزف طاقتك ولم تشعر بنشاطك المعتاد حين تستيقظ من نومك.
  • الاجهاد يسرق الطاقة ويستنزف الصحة فحين أن تجهد أكثر من اللازم سوف تصاب بالتعب والارهاق وثم تشعر بقص حاد في الطاقة ويهمد نشاطك.
  • القلق هو من اعداء البشر فهو يقضي علي كل شيء علي هدوء حياتك وسلامك النفسي ومن ثم تجده يسرق طاقتك فبمجرد التفكير والشعور بالتوتر والقلق يسلبك هذا الكثير من طاقتك حتي تغذي عملية التفكير.

كيفية رفع الطاقة الجسمانية

  • التنفس: يجب ان تهتم بصحتك واعلم أن أهم خطوة لتكوين الطاقة تبدأ بالتنفي الطبيعي كي تدخل الاكسيجين الكافي والمطلوب لخلايا جسمك حتي تنتعش جميع اعضائك الداخلية.
  • التغذية: اتباع حمية غذائية سليمة من العناصر المهمة بتناول طعام متوازن فيه جميع العناصر الغذاية المطلوبة لجسمك والبعد عن المنبهات والتدخين وكل شيء يضر بجسمك وخلاياه ةيأوثر علي طاقتك.
  • الرياضة: تعد التمارين الرياضية عامل اساسي في تحسين صحتك، فاتباعك للتمارين يزيد من صحتك ويحسن مستوي قدراتك البدنية ولابد من الاشارة هنا إلي أن ممارسة الرياضة من الممكن أن تكون نصف ساعة من المشي يوميًا حتي ندافع بها عن صحتنا ونقيد لصوص الطاقة لدينا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق