التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

انا شايفه نفسى وحشة

0

انا شايفه نفسى وحشة

انا شايفه نفسى وحشة، سؤال يطرحه البعض من بنات هذا الجيل وربما امتد الأمر إلي أجيال سابقة، فالكثرات قالوا انا شايفه نفسى وحشة ومعنديش ثقة في شكلي ومش حاسين بجمالهم، فما هي الأسباب التي أدت إلي هذا الكلام(انا شايفه نفسى وحشة)، وهل يوجد بنت وحشة، أم هذه نظرة غير حقيقية وغير تقديرية لجمال البنت، وفيما يلي نبحر سويًا في الأسباب التي أدت إلي هذا القول(انا شايفه نفسى وحشة).

تعريف الجمال

الجمال يتواجد في كل مخلوقات الله سبحانه وتعالي، وهذه من نعم الله علينا جميًا حيث خلق  كل خلقة جميل متناسق، ولكن تلك الجمال بنسب أي أن ما أراه أنا جميلًا ليس بالضروري يراه الآخري جميل والعكس ، فمن هذا المبدأ بدايةً نتفق أن كل خلق الله جميل ولا توجد بنت وحشة أو مش جميلة ولكن هناك نسب متفاوتة لهذا الجمال.

حكمة الإختلاف في قانون الجمال

من نعم الله علينا الإختلاف في الخلق فنري مثلًأ في بعض المجتمعات في جنوب القارة السمراء(أفريقيا) أن جمال المرأة يراه البعض في سواد لون عيونها مع شفايف غليظة وملامح شديدة في الغلظة، ولو اتجهنا شمالاً نري لون البشرة المميز يكون للون الأبيض مع عيون زرقاء أو خضراء وخسر نحيل وهذا تفاوت رهيب في ميزان الجمال بين الشمال والجنوب، ولو توجهنا في مجتمعنا نري أن التفاوت موجود وكثيرًا ما نري شاب جميل ومميز يختار زوجة متواضعة الجمال من وجهة نظرنا ولكن هو يراها أجمل ما في الكون، وهذا ما يسمي بإختلاف قانون الجمال.

ليه أنا شايفة نفسي وحشة

هذا مجرد احساس كاذب يعبر عن عدم ثقة بالنفس مع بعض التجارب المغلوطة، فيجب أن تعلمي عزيزتي البنت أن لا يمكن أن يعجب بكي كل ما يراكي ولا تتجهي إلي السؤال الغبي (ليه محدش معجب بيا؟) فيجب أن تنمي ثقتك بنفسك بقدر كافي حتي لا تصابي بإحباط  أو يتطور الأمر إلي أن تضعف ثقتك في نفسك، وإليكي بعض الخطوات التي تزيد من ثقتك بنفسك.

  1. كوني واثقة من القدرات التي أعطاها لكي الله سبحانه وتعالي حتي يميزك بها، فكل انسان  وهبه الله ما يميزه ولكن يجب أن تبحثي بداخلك عن هذا التميز.
  2. يجب أن تتوقفي تمامًا عن النهم بالوزن المثالي فهذا لن يعطيكي الاحساس بالجمال بل بالعكس سوف يزيد من التوتر لديكِ مع اجهاد وجهك بصفة دائمة من خلال التفكير المستمر بالريجم وما شابه ذلك.
  3. لا تقارني حالك وجمالك بأي من النساء البارزات في المجتمع من فنانات ومشاهير من أصحاب عمليات التجميل المبالغ فيها فهذا سوف يظلم جمالك الطبيعي الذي فطرك الله عليه.
  4. اقهري تلك الخوف بداخلك ودمري أي إحساس ينتابك ليهزم روحك الحلوة التي تمتلكيها، كوني جميلة من الداخل وصاحبة روح طيبية راضية بعطية الله فهذا سوف يطفي عليها جمال لا يأتي إلا بالرضا وتقبل كل شيء بنفس راضية مطمئنة.
  5. لا تقدري جمالك بكلام الآخرين، فربما أنتي لا تستمعي غير للكلام السلبي فقط وربما هناك كثير من الكلام الايجابي التي تغضين الطرف عنه، كوني واثقة جدًا من نفسك ولا تعيري انتباه لكلام من حولك، استمري في حياتك كوني ناجحة متألقة في مجالك وحققي ذاتك وحينها سوف تجدين نفسك أجمل أمرأة في الكون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق