التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

انواع شخصيات المرأة وفهم أسرارها

0

انواع شخصيات المرأة وفهم أسرارها .. تلعب المراة دورًا أساسيًا في الحياة ككل وفي حياة الرجل بشكل خاص فلا يمكن الإستغناء عنها في تدبير الحياة والمشاركة في المسئولية وتربية النشأ والعمل كشريك اساسي في الحياة، ولكل امراة ما يميزها ويجعلها ناجحة فهناك المراة الأم وهناك أيضًا المرأة المديرة القائدة وهناك الصديقة الجدعة أو الحنون العطوف وتتعدد الصفات والمميزات وهذا ما سيتم التعرف عليه فيما يلي:

انواع شخصيات المرأة وفهم أسرارها

المرأة المتواضعة

تعد المراة صاحبة التواضع من أميز النساء حيث نراها ناجحة في عملها وفي حياتها الخاصة وبالرغم من هذا تتواضع ولا يركبها الكبر والفخر بما تنجزه وهنا يكمن سر نجاحها، ويلاحظ أنها تراعي اللين في كلامها ولا تجبر الآخر علي فرض رأيها بل يكون لديها من الديمقراطية طريق في الحوار معها، تتقن البساطة في كل شيء بداية من كلامها مرورًا بمظهرها الخارجي وملابسها وتلك البساطة تجعلك تثق فيها حيث تصدقك الرأي ولا تعرف النفاق.

المراة ذو القناعة

هي تلك المراة التي تكسب ودها بأقل شيء سواء كانت كلمة رقيقة او حتي لمحة شكر وعرفان لما تبذله، فانت تكسب ودها بسبساطة متناهية فهل تميل إلي رقة الكلام والحنية في كافة المواقف مع الاهتمام بمشاعرها وبتفاصيلها التي تحبها وتفضلها.

المرأة الحنون العطوف

تعد المراة الحنونة هي القادرة علي ملك قلب الرجل أيًا كان فهي الأقرب دائمًا للرجل نظرًا لما يميزها من هدوء وجاذبية تملأ روحها فهي تمتاز بجمال الروح، ومن أسرار هذه المراة لكسب قلبها هو اظهار الثقة المتناهية مع الصدق في الكلام وعدم الكذب والبعد عن أي كلام يسيء إليها او يجرح مشاعرها.

المرأة العنيدة

وهنا نجد صعوبة بالغة في التعامل مع تلك المرأة مع عدم ارضاءها بالطرق العادية فهي أمرأة غير عادية تحتاج إلي جهد وروية في التعامل معها ولكن يوجد لها مفاتيح لكي تتعامل معها:

  • حاول ان تفهم أولاً وجهة نظرها, واياك في فرض رأيك بالقوة او حتي بشكل مفاجئ بل حاول ان تحاورها وتشرح لها وجهة نظرك مما يجعلها تتفهم للأمر فلا تعترض.
  • ابتعد كل البعد عن الكذب والنفاق ولا تقول مالا يوجد فيها محابيًا لها فهذا يقلل من شأنك أمامها، وحاول أن لا تبرز ذاتك أمامها ولا تتفاخر بما لديك حتي لا تثير عندها العند والكبر الذي يمكن ان ينهي أي علاقة مهما كانت قوية فحزر ذلك.
  • لا تتدخل في حياتها الخاصة بشكل مباشر أبدًا بل حاول ان تنول ودها أولاً حتي تجعل المسافة بينك وبينها تساعدك علي ذلك التدخل ولا تقتحم كيانها الاقتصادي (اذا كنمت ذوجها) فتلك المرأة تعرف حدودها الذي اعطاها اياه الشرع فلا تقترب من ذمتها المالية الا بعد سماحها بذلك حتي لا تنشأ عندها نفور منك ومن اسلوبك للاستحواز عليها.

المرأة اللعوب

من أسوأ ما انجبن حواء هلي المراة الخائنة فهي تخسر كلء بداية من احترامها لزوجها مرورًا بنفسها واخيرًا احترام الناس من حولها فهي تفتقر إلي أقل نقتة في احترام الذات وتصل إلي درجة من الإنحطات ليس له مثيل، فيكون التعامل معها:

  • لا تثقة فيها أبدًا وحاذر في التعامل معها فهي لا أمانة لها.
  • حاول التواصل معها بشكل غير مباشر عن مخاطر الخيانة والتأثير العام والخاص لها علي مجري الحياة.
  • حاول ابراز الانتقاد لها لكل خطأ يصدر منها مع عدم مراعاة شعورها فكن حادًا معها كالسيف ربما هذا يصلح من شأنها ويرجعها عمذَا تفعل.

المرأة الثرثارة

هذا النوع يهتم بتفاصيل الآخرين وتنجذب إلي النميمة والغيبة وتهتم بكل ما يدور في بيوت الأقارب والآخرين فهي تتحدث طوال الوقت مع رغبتها في الدخول في اي حوار يفتح أمامها لذا تتصف بالمرأة الاجتماعية، فحاول من وضع الحدود بينك وبينها ولا تدخلها في حوار به اسرار أبدًا فهي فاشية للأسرار بالدرجة الأولي لذا وجب عدم الحديث معها فيما يخص الغير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق