التنمية البشرية وتطوير الذات

جوزى مش بيقولى كلام حلو

0

- Advertisement -

جوزى مش بيقولى كلام حلو.. نفسي اسمع كلمه حلوة من زوجي.. قد يعتقد بعض النساء أن أزواجهم لا يحبونهم ولا يرغبون في الحياة معهم وقد يثقل ذلك الاحساس الذي ينتابهم تصرفات ازواجهم، فما الذي يجعل تلك المرأة أن تقول جوزى مش بيقولى كلام حلو.. فما هي الأسباب وما هي العوامل التي تؤدي إلي ذلك، إليكي بعض النصائح لكل من تقول جوزى مش بيقولى كلام حلو حتي تكوني زوجة ناجحة.

أسباب نفور الزوج من الزوجة

  1. عندما تنعدم الرومانسية بين الزوجان ويكون السبب في ذلك قلة رومانيسة الزوجة يفتر الزوج بعدها ويمل من عطاء بلا مقابل فينفر الزوج وبتعد عن زوجته.
  2. تعد العلاقة الحميمة هي رمانة ميزان الحياة الزوجية فإذا اختل فيها أي شيء اختلت كل الحياة معها وانعدمت الرومانسية وفي هذه الاجواء ينفر الزوج بطبيعته الزكورية.
  3. شعور الزوج بالحب والحنان واحتياجه إليه لا يعوضه شيء واذا ما انعدم الحب بينه وبين زوجته أو حتي قل يظهر عليه النفور ويحب البعد عن زوجته دون ابداء أي اسباب.
  4. الانتقاد اللازع للزوج من الزوجه والتوبيخ المستمر بداعي وبدون داعي حتي ولو كان علي هواية معينة أو مشاهدة مباراة أو خروجة مع أصحابه فهذا يهز مركز الرجل في بيته وأمام زوجته ويجعله يشعر بالنفور.
  5. الروتين اليومي المعتاد عليه من قبل الزوجه واشراكه في مشاكل الأولاد التافهة ومواضيع اعتاد عليها الزوج من زوجته يجعله لا يرغب في الكلام معها حتي لا يتجدد تلك الحوار المنفر للحياةككل.
  6. يمكن الارهاق الذي ينعرض له الزوج في عمله وحياته خارج البيت تجعله لا يريد في التحدث بشكل كافي مع زوجته وهنا قد تعتقد الزوجة من انه لا يحب الكلام معها وتكثر المشاكل والخناقات حتي ينفر الزوج من بيته ومن زوجته النكدية.
  7. المشاكل النفسية التي قد يعاني منها الزوج بسبب ضغوط الحياة أو المشاكل المادية وخاصة لو أن الزوجة لا تشارك زوجها في هذه الأعباء فيبتعد الزوج وينفر شاعرًا أن زوجته لا تشاركه الحياة ولا تريد منه غير الجانب الرومانسي والترفيهي فقط وهذه ما يبغضه الزوج وينفر منه.

كيف تجذبي زوجك إليكي

  1. اهتمي بمظهرك أكثر وأكثر فلا يري منك غير ما يرضيه ولا يشم منك غير أطيب الروايح بعيدًا عن رائحة الطبخ وملابس الكنس والمسح فلابد من أن يراكي في أجمل حال.
  2. كوني متغيره في شكلك متجددة في بيتك لا يجعليه يعتادك أو يعتاد البيت بطريقة نمطية لا تتغير فهذا يدخل في قلبه الملل لذا فيجب الحرص ثم الحرص علي التغير في كل ما يراه ويشاركك فيه.
  3. اجعلي شيء مشترك بينكم من هوايات أو أعمال ومصالح لا تكوني في وادي وهو في وادي كوني متمسكة به كشريك حقيقي في كافة النواحي الحياتية حتي ولو ذهب بعيدًا بهواياته وانشغالاته يجب ان تجذبيه إليكي بشتي الطرق حتي يشاركك فعليًا الحياة.
  4. تواصلي معه في أفكاره وإجعلي بينكم حوار بناء لا يمله هو وإجعلي منك صديقه له يفصح لكي عما بداخله ولا تندهشي بأسراره اكسبي وده ولا تغضبيه وفرقي بين صداقتك معه وبين دورك كزوجة غيورة.
  5. كوني متجددة في حبك له ولا تفتقري لمشاعر الحب والود اظهري له كل حنيه وكوني له كأم حنون تخاف عليه فالرجل طفل كبير يميل إلي الكلمة الحلوة وإلي الرفق واحزري العند والصوت العالي فهم طريق لغضبه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق