الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية – رسالة كن أنت الرقم واحد

- Advertisement -

الإنسحاب من العلاقات العاطفية ضرورة يقع فيها من يُحب بحق، لأنه ببساطة يخشى أن يخون الطرف الأخر ولكن المشكلة ان قرار الإنسحاب يكون من وجهة نظر واحدة، اقرأ هذه المقالة حتى النهاية لتعرف أن الرجل يكون أميناً في حق حبيبته إن استقر قراره إلى الإنسحاب من العلاقة وأن المرأة تكون جبانه إن اتخذت قرار الإنسحاب من العلاقة العاطفيةالانطباع الأول يدوم

قد أكون جافاً وصريحاً عندما أكتب لك الكلمات التالية ولكنها منهجية القناة في أن تشرح وتوضح مختصرات النجاح التي تساعدك في تحقيق النجاح في الحياة بأقصر الطرق الممكنة ولذلك انتبه ببساطة للنقاط التالية لأنها الأمر الهام المعبر عن مشاعر الحب وذلك حتى تنجح في الإنسحاب من العلاقات العاطفية بهدوء وسلاسة.

كيف تنهى علاقه عاطفيه دون ان تجرح الطرف الاخر؟

      1. القاعدة الأولى إنهاء العلاقة وجهاً لوجه إنهاء ولا تحاول أبداً اخبار الطرف الأخر بذلك في الهاتف.
      2. تحدث عن الأسباب السلبية ولا تذكر الصفات الإيجابية أبداً في الطرف الأخر وتذكر دائماً – كن صريحًا مع الطرف الآخر
      3. إياك .. إياك أن تصل لإقتراح الفرصة الأخرى، لأن قرارك يجب أن يكون بناء على دراسة واقعية ومستفيضه لهذا انتبه في عدم تقديم اقتراحات غير واقعية
      4. قم بتوضيح أنك في أزمة وعبر عن حزنك عند الانفصال وشارك بعض الذكريات الجيدة مع الطرف الآخر ولكن الأهم والأخطر أن تجعل كلامك النهائي هو قرار الإنفصال والإنسحاب.
      5. اخبر الطرف الأخر بان قرار الإنسحاب بهدف مصلحة الطرفين وتجنب إيلام الطرف الآخر

 

روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية | كن أنت الرقم واحد

 

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه

حساسية مطلقة نجمت عنها في كثير من المواقف خلافات ونزع لعلاقات اجتماعية وعائلية ففي حالات متكررة وبحسب اصحاب الرأي والاختصاص، كانت مصلحة العلاقة تقتضي بخطوة «الانسحاب» لبعض الوقت.

هؤلاء يؤكدون في كل مرة ان «الانسحاب» علاج وفرصة لبداية جديدة في بعض العلاقات الاجتماعية والعائلية، بشرط ان يكون جميلا ، مؤقتا بدون حقد ولا ضغينة.

ان مررت بموقف مشابه هل «تنسحب» هل تتراجع بضع خطوات لشراء ديمومة العلاقة لاحقا.

الشعور بمشاعر الأخرين

الانسحاب الجميل من العلاقات العاطفية

مساحة لاعادة النظر، والحساب.مع الانسحاب الجميل، ان كانت العلاقة مهمة، تستحق العناية والرعاية، يكون ايضا هو العلاج نحن حينها ننسحب عن الخلافات وليس الاشخاص».

هذا رأي نادرة عايد التي أكدت ايضا ان هذا الانسحاب، او المساحة التي نتركها قد تجعلنا نفكر بهدوء وروية بالعلاقة، وموضع الخلاف.

هذا الأمر بمثابة مشاعر هذه الانسحابات تجعلنا اكثر قدرة على تحديد مشاعرنا حتى لا نخسر في لحظات الخلاف».ويؤيد سليم مرزوق طرح نادرة ويضيف «ارى انها وجهة نظر صائبة نستعملها كثيرا في حياتنا اليومية الاجتماعية ويدل استخدامها على الصحة النفسية العالية التي يتمتع بها من يقوم بخطوة الانسحاب المؤقت».

علم النفس,الذات,الصحة النفسية,العلاج النفسي, قانون الجذب,النجاح بعد الفشل,الذكاء الوجداني, معرفة الذات, تطوير الذات , الروحانية, الذكاء العاطفي,حب الذات, self awarness,علوم الطاقه, ادراك الذات, صلاح الراشد, زيادة الوعي الذاتي, منى الغضبان, الوعي الذاتي, اكتشف ذاتك, ادارة الذات, الذكاء الاجتماعي, مهارات الاتصال

الإنسحاب من العلاقات العاطفية بداية نجاح مختلفة:

كان روايتي السابقة – إلى زوجتي في الجنة – تفاصيل هذه المحنة التي يمر بها الشاب ليحافظ على حبيبته فقرر ان يتركها وينسحب من حياتها لأنه يحبها.

يؤمن هذا الأمر الذي هو مشاعر الانسحاب فرصة للانسان ان يرتقي بسلوكه الى فعل مقبول اجتماعي وشخصي، يبعده عن الوقوع في الخطأ والخسارة مع الانسحاب الجميل، بشرط ان يحفظ خط الرجعة وان تكون نيتنا للاصلاح موجودة وهي الهدف

وفرة الماء بالنسبة للنباتات قد تكون مميته كذلك العلاقات.

العلاقة مثل الدراسة تشبه تماما قيامنا برعاية نبتة او زهرة، فعندما يحين الوقت المناسب لحب الشريك نغدق عليها الماء فينتعش ويزدهر ويزداد ثراء وجمالا».يؤكد ناصر خالد « بعض العلاقات تبقى متوهجة قوية متجددة من دون هذا البعد إذا كان الطرفان يسيران بتفاهم وتقدير كل منهما للآخر».

روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية

القاعدة الذهبية صبر جميل و هجر جميل:

استراتيجية الإنسحاب العاطفي هي نابعة من هدف تحقيق انسحاب جميل وهي طريقة مجربة وناجحة جدا إلا انها قد تكون مثل الإدمان لأن الرجل قد يقطع العلاقات بشكل مرتب أما المرأة فقد تقطع العلاقة بشكل مفاجئ ولكن استراتيجية الإنسحاب الجميل صحي اكثر.

لست مع الانسحاب بشكل كامل ولكني مع استقرار ونجاح العلاقات فأنا اميل اكثر الى التبرير والمواجهة فالأهم هو ضرورة الحديث ثم الحديث فقد يفهم الانسحاب على انه اعلان انتهاء العلاقات رسميا، وعوضا عن ذلك يزيد الحقد والضغينة بين طرفي العلاقة

الانسحاب قد يكون حل مناسب في حالة خلاف وتنافس وارتفاع صوت كأن تبتعد الزوجة وتنعزل عن زوجها طالما هو في حالة عصبية او غضب، ولكن لنتخيل انها قامت بحمل حقائبها وتوجهت فورا الى منزل ذويها، الى اين سيصل الخلاف والنزاع.

الإنسحاب من العلاقات قد مفيداً جداً

لربما يكون الانسحاب مثل الإدمان في التعامل مع شريكك ففيه دعوة لخطوات اكثر سلبية منها الطلاق مثلا في حالة الازواج، وقد يفهم من الانسحاب ، التخلي وعدم المبالاة في العلاقة اصلا ، فيما يخص العلاقات الاجتماعية والصداقة والزمالة ايضا.

الانسحاب الجميل افضل من المضي في العلاقة الى حافة الهاوية فالانفصال او الطلاق في حالة الازواج قد يكون اكثر نفعا من الانسحاب بدون حلول، وكذلك الحال بالنسبة لمخطوبين على وشك الزواج ولكن يجب على الزوج والزوجة ان يفهما جيداً ان الحياة دائماً بها مصاعب وأن سر النجاح فيها عبارة عن تحقيق الإستقرار رغماً عن المصاعب والتحديات التي قد تسبب الإنفصال.

الخلاف «نقطة تحول» قد تستدعي الانسحاب ولكن الزواج الناجح هو الذي يتفوق في مواجهة دعوات الإنسحاب ويؤسس لإستراتيجيات جديدة تدعم الإستقرارا الزواجي.

نظرة بعض علماء الإجتماع للإنسحاب من العلاقات العاطفية:

عالمة الاجتماع ديان فوجان كانت في السبعينيات قد اقترحت «نظرية الانفصال»،هذه بحسب ديان، تقترح عند ظهور «نقطة تحول» في ديناميكيات العلاقات بين الناس.ديان اوصت في كتبها ومساقاتها التعليمية الاجتماعية بضرورة الانتباه الى اللحظة التي يعلم فيها اقطاب العلاقة أن «العلاقة قد انتهت»، بل ان محيطات فيها كالمشاعر والتواصل والحديث ايضا، باتت تواجه معيقات واشكاليات.

وربما كانت ديان فوجان نفسها غير عاطفية وغير قادرة على تحقيق الإستراتيجيات التي تدعو إلى الإستقرار في زواجها ولذلك قررت وضع نظرية اجتماعية جديدة تشبه بالنسبة إلى مثل الإدمان على المخدرات فهذه النظرية التي وضعتها تسمح لها بالشعور بالحرية بسبب طلبها الطلاق من زوجها.

التوازن بين العقل والقلب في الذكاء العاطفي

فليس معنى انها عالمة اجتماع وبأنها متخصصة أكاديمياً ان نظريتها يجب تعميمها على كل الأزواج والزوجات، انا شخصياً أعارض نظريتها وأرى أن الإنفصال خراب طالما تجاوزنا مرحلة عقد الزواج، ولكني أشجع قرار الإنفصال طالما لا زلنا في مرحلة الخطوبة وببساطة لأن تعريف الخطوبة في الفقة الإسلامي عبارة عن (الخطوبة ما هي إلا وعد بالزواج) ولهذا فإن الإخلال بالوعد ابسط من الإخلال بالعقد الشرعي الذي هو الزواج.

وبحسب ديان فان المرحلة التالية تكون فترة انتقالية ، بمد وجزر، لا تخلو من خلاف، تجريح، اهمال وما الى ذلك من سلوكيات قد يتبناها أحد اقطاب العلاقة دون وعي».واعتبرت ديان أن عملية الانسحاب او الانفصال المؤقت هي عملية مختلفة للمبادر والمستجيب موضحة انها قد تبدأ بالحزن على فقدان العلاقة وبدرجات متفاوتة، ونتيجة لذلك، ولكن من ابرز نتائج الانسحاب هو إعادة تعريف الذات اولا، والاخر، والعلاقة بالتالي».

هل يحدث التعافي بعد الانسحاب؟

يمكن أن تكون عملية التعافي من اسس الخلافات طريقا جديدا للعودة إلى موقع القرارات الجيدة فهي تمنه ثقة في المشاركون أحيانا، وبالمقابل قد يكون الانفصال طويل الاجل هو افضل الحلول وليس بهدف الإلهاء في بعض الأحيان من الإستراتيجية السابقة التي يعتبرها بعض الباحثون عن اللهو مع الأخرين طريقة فاعلة تمكنهم من الإختفاء.

فهناك اسس لتحقيق عودة سليمة للعلاقة بعد قطعها تتم خلال فترة الانسحاب وبالطبع تختلف تبعاً لأنواع العلاقات ولكنها تركز على عدم التواصل ومنها اتخاذ الوقت الكافي للتعافي وتقيم الامور، مواطن الخلاف، والعودة بما فيه خير لتحسين العلاقات بين الاشخاص

بداية الشفاء الأولى عند الرغبة في التعافي مما علق بالروح من علاقات مرت بالسوء هي التخلي عن الماضي فيها، الصفح والمسامحة والقدرة على طمر الحقد والضغينة، بغير ذلك يعتبر ترميم اي علاقة مضيعة للوقت والمشاعر فهناك اوقات عصيبة على الطرفين يصعب من خلالها اتخاذ قرارات حكيمة وموزونة بسبب الغضب او تملك المشاعر السلبية لحظتها، ولكن السؤال الأهم هل الانسحاب على المدى البعيد في مصلحة العلاقة.

هذا سيشمل جدية اقطاب العلاقة في البحث عن علاج وتوفر نية لتصحيح مسار العلاقة، خاصة بين الازواج والمرتبطين بشراكة جدية، هل سيحدث هذا الانسحاب تغييرات ايجابية بمجرد التحرر من المواجهة والتفكير العميق بعيدا عن الطرف الاخر

انه من الضرورة بمكان التروي واختيار الانسحاب في حال ترافق النزاع او الخلاف مع غضب وضبابية في تقييم الامور، حينها يكون الانسحاب الجميل هو الخطوة الاولى في الحفاظ على العلاقة، ولابد وان يلي ذلك، حوار، وتخطيط اعمق في حال الرغبة باستمرارية العلاقة، الزوجية او الاجتماعية مع الطرف الآخر».

الإنسحاب من العلاقات العاطفية بصمت أصبح عادياً.

عاطفياً أنا في حالة يرثى لها

كلمات وصلتي في أحد اللقاءات الحوارية (اثناء إحدى جلسات الكوتشينج) مع فنانة مصرية مشهورة وكانت تقول: لقد كنت أعلم أن الانسحاب من العلاقة العاطفية عبر قطع التواصل أمر شائع وقد سبق وأن حدث معي بعد الخروج بالموعد الثاني او الثالث

تقول: لم أكن اتخيل إنه أمر صادم لكنه لم يكن أبداً كما هو

الآن: لمدة ثلاث أيام لم يحاول الإتصال بي أو يتواصل معي، صديقي الذي كنت أقابله على مدى شهر أو أكثر، وهو الذي كان يعاني من نفس المشاكل النفسية التي كنت أشعر بها.

وتقول أيضاً: لم أعد استطيع التفكير ولا أفهم طبيعة العلاقات العاطفية المستقرة، ولماذا لا اجد حياة الحب التي أراها واشعر بها عند الأخرين.

المرونة النفسية

وأقول:

ان مشكلة التوقع والتفكير بالاحتمالات ستظل دائماً هي أحد أهم سلبيات الحالة النفسية الغير مستقرة للمرآة

فإذا كانت المرأة تبكي بصوت مرتفع قد يكون مسموعاً لمن هم حولها من الجيران فإن هذه الحالة لا تعني أبداً ان حبيبها مُخطئ ولكنها تحاول أن تُظهر لنفسها ولمن حولها أن هذا الحبيب قد خانها وأنه يستحق الإعدام من المجتمع بسبب تركها أو بسبب الإنسحاب من علاقته معها.

فلك أن تتخيل أن أحداهن كانت تقول:

كنا جالسين جنب بعضنا البعض على مأدبة عشاء وبسرعة ارتبطنا. التقينا في الأسبوع التالي لتناول الجيلاتي ثم في الموعد الثاني وبعد تناول العشاء أوصلني بواسطة سيارة أجرة ثم أخبرني أنه مبهور بشخصيتي.

في نفس اليوم أحببته وتمنيت الزواج منه ولاحقاً كنا نتبادل الرسائل النصية وقلت له أنه في المرة القادمة يستطيع أن يتنتظرني تحت البيت لنخرج معاً ثم أخبرت أهلي عنه وأنا في قمة السعادة.

واستمرت علاقتي به شهراً ثم أوحيت له بأن يتقدم لي لخطبتي من أهلي وهنا بدأت المشاكل وكان قرار الإنفصال والإنسحاب سريعاً.

الإنسحاب العاطفي واحصائيات فشل العلاقات العاطفية

رغم أن الناس كانوا يختفون (ينسحبون) من العلاقات العاطفية على مدى التاريخ ففي استطلاع قامت به “YouGov” في العام 2019 للبالغين الأميركيين فقد وُجدَ أن ما نسبته ثلاثون من مئة (30%) قد قاموا بالابتعاد عن شركائهم في العلاقات العاطفية أو أصدقاء لهم.

نعم, حتى الأصدقاء يقومون بالابتعاد عن بعضهم البعض, الأقرباء كذلك يقومون بنفس الأمر.

الاحترام والسلوك بين الشريكين يعتبر ممارسة شيئاً من السلوك السلبي أو الاحترام الإيجابي واياك ان تظهر الارتباط خوفاً من الشعور بالذنب فتحرص على العودة من اجل الاختفاء التدريجي ولكن على الاقل عليك خوص التجربة بشكل أفضل حتى ولو كان الطرف الأخر يشعر ببعض أعراض غير صحية في العلاقة.

هل هناك ما يُسمى روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية؟

الكثير من الناس يقيم علاقات حب ولكن تمر هذه العلاقات بالكثير من المشاكل التي تجعل كل طرف يحتاج إلى إنهاء العلاقة ولكن يتردد خوفًا من ان يحزن الطرف الآخر ولهذا يطرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ساحة العلاقات العاطفية.

وهذا السؤال يعتبر هام لأن من يطرحه يكون قد تعرض إلى الكثير من المشاكل ويردي التخلص منها من اجل راحته ويجب الرد على هذا السؤال حتى يستطيع الطرفين الانسحاب بأقل الخسائر.

الذكاء العاطفي والوجداني

روعة الانسحاب في العلاقات العاطفية

سؤال يستحق الرد لأن التخلص من علاقة ارتباط أو حب يكون صعب تطبيقه وتنفيذه، ولأن الكثير يخشى من حدوث ألم أو جرح عاطفي يتسبب له أن يظل يتذكر من كان يحبه في الماضي ليعيش مع ذكراه في الحاضر والمستقبل أيضًا، ويحس الحبيب أنه يرى حبيبه في كل شيء أمامه سواء كان هذا الشيء يظهر عيوب أو مميزات الحبيب.

والكثير من الأشخاص المتحابين يركزون على مشاعر الأخرين ولكن سلبية الإنفصال تظهر منها بارقة أمل أسميها روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية فكل منهما يحتاج الآخر في فترة البعد لأن الحبيب هو الإنسان الوحيد الذي يستطيع الفرد الآخر أن يظهر ما بداخله من شعور مثل البكاء، ولذلك الانفصال عن الحبيب خطوة صعبه، ولكن بعض الناس يقولون أنها خطوة سهله وهذا لأنهم لا يقومون بتجربة الحب.

وهذا ما قاله أوشو عن الحب:

الطريقة الوحيدة: هي أن تصبح عاشقًا.

كن عاشقًا وسوف تعرف ما هو الحب.

أما أن حاولت الوقوف على حافة الحياة، لتكون مجرد مراقب. عندها تستطيع أن تعرف شيئًا عن الحب؛ لكنك لن تعرف ما هو الحب أبدًا.

ولذلك يجب التنويه عن في حالة اختيار البعد والانفصال عن الحبيب يجب دراسة ما الذي جعل أحد الطرفين أو كليهما أن يتخلون عن حبهم ويختارون البعد والانسحاب ويجب عليهم أن يتعاموا بشيء من العدل وليس القسوة حتى يحدوا من الخسائر والأضرار التي تلحق بالطرفين أو أحد منهما.ما الفرق بين الحب الحقيقي والتعلق المرضي.

كيف هي روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية؟

عندما يطرح الأفراد سؤال أين تكمن روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية فيقابله سؤال آخر من المتلقي بأنه يسأله هل هو حب حقيقي أم تعلق مرضي المعروف بالتعود على فعل شيء، ليقف طارح السؤال الأول في حيرة لعدم معرفة الفرق بينهما وهنا يأتي دور من يقدم النصيحة له لعرض عليه الفرق بين الحب الحقيق والتعلق.

ليتم الرد على السؤال الثاني قبل الرد على كيف تنسحب من حياة شخص تحبهوذلك من خلال تقديم الحب الحقيقي على أنه شعور يظل موجود حتى بعد الفراق حيث يظل الطرفين يحبون بعضهما ويتمنون السعادة لكل منهما.

ولكن كل طرف مدمن على المخدر الذي يسمى الحب يعيش حياته بطريقته ويحقق طموحاته ويهتم بنفسه ويزيد حبه لنفسه وبالتالي تزيد القدرة للشريك على الأمل والحلم ولكن الأهم هو الثقة مع دوام الحب والاحترام بين الطرفين

من مميزات الحب الحقيقي الأتي:

حب جميع صفات الحبيب سواء كانت عيوب أو مميزات وبالتالي كلما زادت المميزات زاد الحب. وحب ما يقوم به الحبيب من فشل ونجاح. أما بالنسبة لما يعرف بالتعود أو التعلق المرضي وهي حالة لا تبشر بالخير وهذا يحدث عندما تشعر بأنك شخص منتهي بسبب بعد الحبيب عنك وهذا ما يجعلك تعيش في ألم وجراح لفترة طويلة قد تصل إلى آخر العمر وهذه من الأخطاء الكبيرة لأن في حالة حدوث التعلق بهذا الشكل يتم فهم والتجهيز للابتعاد لأن النهاية حتمًا ستحدث.

الانسحاب يحدث لسببين

هو شعور أحد الطرفين بان الطرف الآخر في مكانة كبيرة وهذا ما يجعله يرفض التأقلم على عيوبه. وبدأ ظهور شعور التحكم والسيطرة على الطرف الآخر بحكم الشعور بالحب تجاه.

لذلك لابد من جعل التعلق لله وبالله فقط لأن الله كامل ولا يتغير بعكس الفرد الذي سرعان ما تتبدل أحواله لأنه غير كامل فيجب على الطرفين تقبل عيوب كل منهما الآخر والاهتمام بالمميزات والإيجابيات والابتعاد عن عد العيوب والسلبيات وعدم تضخيم الأمور

الإنسحاب العاطفي من حياة شخص

هذا السؤال وجه آخر لسؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ولذلك يجب اتباع الآتي للخروج بأقل الأضرار.التأكد من أنك تريد إنهاء العلاقة.

الرد على سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

يجب وضع هذه الخطوة في المقدمة لأن بعض الأفراد يستخدمون لغة ومصطلح إنهاء العلاقة كنوع من تخويف الطرف الآخر، لذلك ننوه عن الابتعاد عن هذا الأسلوب.

كما نحذر من إنهاء العلاقة بدون مواجه الطرف الآخر بسبب الانسحابات السلوكية أو ما يجعل هذا النوع يفكر في الابتعاد على الأقل، لأن في أغلب الأوقات يكون سبب الخلاف هو الخوف من خوض تجربة مثل تجارب السابقين أو ربما كان السبب هو الفهم الخاطئ من الطرفين وبناء أحكام عشوائية واستنتاجات خاطئة.

لذلك في حالة اختيار البعد والانسحاب يجب عرض الأسباب للشخص الآخر وتقديم البراهين للقلب والعقل التي تثبت أحقية البعد والانسحاب، وإعطاء فرصة للطرف الآخر بأن يدافع عن نفسه لأن في الأغلب الأوقات تكون المواقف غير مقصودة ولكن بسبب تراكمها يحدث الخلاف.

اتخاذ قرارك بكل وضوح

تعتبر هذه الخطوة الثانية من الإجابة على سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه؟ لأن يجب عدم اتخاذ هذه الخطوة بين ليلة وضحاها، ولكن في حالة وصول إلى إحساس أن وجود شريك الحب يسب أزمة وعبء على الطرف الآخر فهذا الشعور قد يكون شعور مبالغ وفيه شيء من الظلم.وفي هذه الحالة يجب أخذ هدنه للتفكير والبحث وعرض الموضوع على أحد المقربين الذين مروا بتجربة حب ناجحة.

اختيار الوقت والمكان بحكمة.

من أهم الخطوات التي تكون ردًا لسؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه؟ هي عرض المشاكل ومحاولة إيجاد حل لها لم يحدث بطريقة عشوائية.ولكن له طقوس مثل اختيار مكان وزمان مناسب.ولذلك ننوه عن الابتعاد عن التحدث في هذه الأمور وأحد الأطراف مشغول بشيء ما.لأنه من الطبيعي لم يحصل على إجابة وهذا ما يزيد من تفاقم المشاكل.

كيف تجعل الناس تهابك

يجب انتهاء العلاقة بذكاء

يطرح البعض سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ولكن بشيء من الذكاء وهذا لتجنب حدوث أضرار وأفكار ربما لم تحدث في الواقع ولكن مجرد التفكير بها يحدث شيء من الألم والحقد والكراهية، فمثلاً نبتعد بقدر الإمكان عن الإحساس بان الطرف الآخر لم يستطيع استكمال حياته بدونك.أو المراهنة على أنه سوف يفشل في علاقاته الجديدة لأن كل هذه المشاعر التي تحمل الكراهية سوف تؤثر على الفرد في الحاضر والمستقبل بالإضافة بأنه تظل ذكرى من الماضي ونقطة سوداء في حياة المنفصلين، لذلك في حالة إنهاء العلاقة يجب استخدام العقل والذكاء وهذا يحدث عندما نطرد جميع الأفكار السلبية.

الاستعداد التام لأي رد فعل وغالبًا يكون سيء.

عند طرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبهلابد من طرح سؤال ملازم له وهو كيف استعد لرد فعل الطرف الآخر؟ لأن عندما يتم عرض فكرة الانفصال فإن من الطبيعي أن أحد الطرفين لم يستطيع التحكم في تصرفاته لذلك يجب بقدر الإمكان السيطرة على العصبية وحلول الهدوء محلها.

هذا هو سر نظرة التفاؤل في روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية لأن في حالة العصبية المفرطة وعدم التحكم في النفس في وقت الغضب يلاحظ الفرد بان تخرج منه ألفاظ سوف يندم عليها فيما بعد، يفضل في حالة الموافقة على الانفصال ووجدت طريقة للبقاء ولكن في صورة أصدقاء.

لا نترك هذه الطريقة تمر مرور الكرام ويجب انتهاز هذه الفرصة لأن ربما تكون بمثابة هدنه للطرفين يفهمون بعضهما البعض بعيد عن الحب وبالتالي من المحتمل ان علاقة الحب تعود أقوي من الأول.

أعطي نفسك الكثير من الاهتمام والوقت

بعض الأفراد بعد التخلص من العلاقة وحلول الانفصال يطرأ عليها شيء من عدم الاهتمام بأنفسهم وهذا بسبب أنهم يشعرون بأنهم ضعفاء والحزن يعم أنفسهم وهذا شيء طبيعي ولكن من الأفضل والأقوى أن سرعان ما يتم تحويل هذا الحزن إلى طموح لابد من تحقيقها على أمل أن في المستقبل سوف يظهر الشخص الأفضل.

ولكن ليس من الخطأ أن يحزن الشخص ولكن يجب وضع خطة للحزن على أنها لا تزيد عن أسبوع حزن ويبدأ الشخص في تحسين نفسه وتطويرها بسرعة وذلك عن طريق الخروج إلى الدنيا مرة أخرى وتكوين صداقات حتى يحل السعادة محل التعاسة والحزن.

الاستمتاع بالحياة بعد الانفصال

سؤال آخر يطرأ على ساحة العلاقات العاطفية وهو كيفية الاستمتاع بعض الانفصال بعد طرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ لأن يجب التأقلم على عدم وجود الحبيب عن طريق ملء مكانه بأشياء مفيدة مثل إقامة رحلات تتكون من أنشطة يطغى عليها أسلوب المغامرة.مثل تسلق الجبال والجري أو أنشطة يومية مثل اللعب مع الأطفال وممارسة بعض الرياضيات والهوايات والتقرب أكثر من الأهل والأصدقاء.

ولهذا فإنني أريد في نهاية هذا المقال الرائع ( روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية ) أن أشكرك انك وصلت لنهايته لأن هذا دليل انك مخلص في علاقتك مع الطرف الأخر لأنك تريد ببساطة أن تتعلم كيف تكون صادقاً في حبك ومتفانياً في علاقتك العاطفية، فأنت ببساطه نموذج للمحب العاشق الذي يفتقده ويبحث عنه كثير من الناس.

وستجد من يستحقك في يوم من الأيام ولكن المهم ألا تفقد الأمل، لأن قرينك يبحث عنك مثلما تبحث أنت عنه، فتحل بالأمل فسيتحقق حلمك قريباً بإذن الله

وتذكر أن روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية ضرورة يقع فيها من يُحب بحق، لأنه ببساطة يخشى أن يخون الطرف الأخر ولكن المشكلة ان قرار الإنسحاب يكون من وجهة نظر واحدة، اقرأ هذه المقالة حتى النهاية لتعرف أن الرجل يكون أميناً في حق حبيبته إن استقر قراره إلى الإنسحاب من العلاقة وأن المرأة تكون جبانه إن اتخذت قرار الإنسحاب من العلاقة العاطفية

روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية روعة الانسحاب من العلاقات العاطفية