التنمية البشرية وتطوير الذات

صفات الرجل عديم المسؤولية

0

- Advertisement -

في السنوات الأخيرة أصبح الطلاق ظاهرة في مجتمعنا وهذا لم يكن موجوداً من قبل، وعندما نتحث مع أي مطلقة قد نري أن من ضمن أسباب الطلاق أن الزوج كان عديم المسؤولية، وهنا وجب علينا رؤية صفات الرجل عديم المسؤولية والتنبيه علي صفات الرجل عديم المسؤولية وحث جميع فتياتنا علي التمحيص في رجل المستقبل والتمعن في صفاته حتي لا تقع في زوج من صفاته صفات رجل عديم المسؤولية.

صفات الرجل عديم المسؤولية

قد نري في كثير من الأسر حولنا زوج لم يتحمل أي مسؤولية تجاه أولاده ولا زوجته، ونري في نفس الوقت الزوجة وهي تتحمل جميع مسؤولية الأسرة الأدبية والمادية والإجتماعية ونجدها مغموصة في مشاكل وأعباء لا حصر لها مما يصيبها بالكثير من الأمراض النفسية التي تنتابها نتيجة ذلك مما يؤدي بها في كثير من الأحيان إلي الطلاق، وهنا يجب لنا وقفة مع ذلك الرجل الذي يتخلي عن رجولته وقوامته في سبيل ترك المسؤولية وإلقاء جميع الأعباء علي زوجته، وهناك بعض الصفات التي تدل في مجملها علي رجل عديمة المسؤولية.

صفة ضعف الشخصية

حيث نري أن الرجل ضعيفة الشخصية لا يقدر علي تحمل مسؤولية نفسة ودائما يحتاج إلي ما يتحمل عنه كل شيء ويفقد السيطرة علي الأمور البسيطة والبتالي فهو لا يقوي علي تحمل مسؤولية أحد وهذه الصفة تظل واضحة لا يقدر إخفائها.

صفة الأنانية

وهي من الصفات الذميمة التي يتصف بها الرجل عديم المسؤولية فالحب المبالغ فيه للذات وعدم التفكير إلا في المصلحة الشخصية وعدم اهتمام الشخص إلا بنفسة يجعل من هذا الرجل عديم المسؤولية.

صفة رجل طفولي

الرجل الطفولي صاحب التفكير الغير ناضج والذي يميل في كثير من الأحيان إلي التفاهة فهذا النوع لا يقدر علي تحمل مسؤولية نفسه فما بالكم من تحمل مسؤولية اسرة كاملة.

صفة التردد

نجد أن التردد الدائم وعدم المقدرة علي إتخاذ أي قرار وترك القرار دائماً للآخرين وعدم الإتكال علي نفسه يجعل من ذلك الشخص رجل عديم المسؤولية.

الخوف من المجتمع

نجد أن الخوف من كلام الناس وخشيتهم يقلص مساحة الحرية الشخصية لهذا الرجل فهو لا يتمتع بأي حرية طبيعية مخافة الناس وما يقولونه يجعل من هذا الرجل عديم المسؤولية.

فقدان الثقة بالنفس

نجد أن فقد الثقة بالنفس من أهم سمات ذلك الرجل عيم المسؤولية حيث أنه يدرك جيداً أمام نفسة أنه لا يتحمل مسؤولية نفسة ولا عائلته وبالتالي يخق لدية عدم القدرة علي التواصل اجتماعية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق