الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

علامات الزوج الخائن

- Advertisement -

يعد مصطلح الخيانة اذا تبادر إلي الذهن يشار تلقائيًا إلي الخيانة الجسدية، وهذا غير صحيح، حيث تتعدد انواع الخيانة الزوجية،  فيصح ان نطلق مصطلح الخيانة علي افشار أسرار شريك الحياة أو عدم احترام خصوصيته أو التصرف في ممتلكاته والتصرف في أمواله دون استئذان، ويعد عدم الإهتمام بشريك الحياة وعدم الإكتراث لشئونه والخيانة العاطفية التي تشمل المكالمات والنظرات والاشتياق لرجل آخر أو إمرأة أخري، وتأتي أخطرهم علي العلاقة الزوجية وهي الخيانة الجسدية وهي قد تعصف بحياة الأسرة واستقرارها، وأحيانًا قد تؤدي إلي جرائم بشعة حرمها الشرع والدين.

أسباب الخيانة

نجد ان الخيانة الزوجية لها تأثير خطير علي الأسرة وعلي المجتمع، وتتعدد المساوء التي تأتي بها تلك الخيانة ونلاحظ لها بعض الأسباب التي يجب ان تعلم حي يحترس كلًا من الزوجين منها حتي لا يقتربوا من أي هذه الأسباب ويبتعدوا عن أي طريق يؤدي إلي الخيانة.

1. غياب الثقافة الدينية التي تحرم أي من العلاقات المحرمة سواءً للزوج او للزوجة، فمن الممكن ان الجهل بالحكم الشرعي يجعل الإنسان يستبيح حرمات الله ويكسر كل الحواجز في سبيل رغباته وشواته.

2. البعد عن الصحبة الصالحة التي تقوم كل انسان معوج عن طريق الاستقامة وترشده علي الطريق المستقيم.

3. التغيرات الفسيولوجية والنفسية للمرحلة العمرية التي يصل إليها الإنسان في مرحلة عمرية بعينها، مثل سن انقطاع الطمث عند المرأة او مايسمونه بسن اليأس، أو صدمة منتصف العمر عند الرجل، فتلكا المرحلتين يحتاج الشخص إلي جرعة كبيرة من الحنان وعطف شريك الحياة وتفهمه لتلك المرحلة الصعبة.

4. إكراه المراة علي الزواج من رجل لا تريده، فأحيانًا تلجا إلي الخيانة لكي تهرب من واقعها.

5. البيخل علي الزوج والعنف وعدم العطف عليها وتقديرها وإحترامها قد يؤدي بها إلي الخيانة وإلي الأساليب الغير شرعية.

6. عدم التفرغ لشريك الحياة مع عدم اعطائه الاهتمام والحب اللازم للتماسك والاستمرار في الحياة بشكل سليم.

7. إهمال المرأة لزوجها وبيتها وعدم توافر الجو الصحي بينهم فأحيانًا يلجأ الزوج إلي البديل السهل والتفكير في أخري.

علامات الزوج لخائن

1. الاهتمام المفاجئ بمظره كما لم يهتم من قبل، فتصفيف الشعر واختيار الملابس التي تظهره شابًا واختيار أفضل الراوئح كفيلًا ان تلتفت الزوجة إلي كل هذا.

2. محاولة ابراز العضلات والإهتمام باللياقة والذهاب إلي الجيم وحاولًأ كسب جمال لشكله العام، وهذا ما كان يهتم به من قبل، فهذا التغيير يلاحظ عليه لأول مرة.

3. عدم الإصغاء إلي الزوجة وإلي ما تقوله، وعدم الأهتمام بأي شيء تفعله الزوجة لأجل زوجها من لبسها ومكياجها وتصفيف شعرها، فهو لا يسمعها ولا يراها أيضًا.

4. العصبية المبالغة فيها علي الزوجة والإنفعال لكل كبيرة وصغيرة، وعدم قبول أي خروجة مع الزوجة ويتحجج بكل حجج الدنيا كي لا يخرج معها.5. البرود في اللقاء الحميمي مع الزوجة وعدم الرغبة فيها، والهروب من تلك اللقاءات، وتأديتها بشكل روتيني بحت