حيث النجاح متعة ووسائل النجاح على هيئة مختصرات

فن التعامل مع الشخص السلبي ومهارات التعامل مع شخص يتجاهلك حتى لو تحبه

20

- Advertisement -

فن التعامل مع الشخص السلبي ومهارات التعامل مع شخص يتجاهلك حتى لو تحبه فهناك العديد من القواعد والأساليب التي وضعت كي تدوم العلاقات وتبقي قوية

 فن التعامل مع النفوس السلبية

هي قواعد تعطينا السعادة وتجلب لنا كل ماهو إيجابي في حياة الإنسان،قوة الشخصية التنمية البشرية

لأن المشكلة عادة ما تكمن في أن التجاهل من الشخص السلبي يتم تفسيرة بأن هذا الشخص يتجاهلك ولهذا فإننا في هذه المقالة سنتحدث عن فن التعامل مع شخص يتجاهلك سواء كان سلبي أو غير ذلك

فنحن نعيش ضمن تلك المنظومة من العلاقات التي لا نستطيع الإستغناء عنها،

ولكن قد يتعرض أحدنا لبعض المواقف والأفعال الناتجة من شخص يسيطر عليه حالة من اللامبلاه واغفاله لشخصه

وعدم الهتمام به او عدم الإكتراث لوجوده وهذا ما نسميه بالتجاهل، أو باظهار عدم معرفة شخص بآخر قد يعرفه جيدًا ولكنه يبدي عكس ذلك من الجهل به.

فن التعامل مع الشخص السلبي

هناك الكثير من الأفكار وبعض الأساليب التي من الممكن ان نتبعها كي تتعامل مع من يتجاهلك بشكل ملفت للنظر، ونري اختلاف هذه الأساليب بتنوع طبيعة العلاقة أو المعرفة بينك وبين ذلك الشخص،

وتعتمد أيضًأ علي طبيعة الشحص وما يمتلكه من صفات، وهنا نقدم لك المزيد من النصائح التي قد تفيدك في تعاملك مع كل شخص علي حدا بطريقة صحيحة وايجابية:

التجاهل من قبل شخص مهم

وهنا يجب عدم التسرع في الأمور عند التعرض للتجاهل من قبل شخص قريب وعلي درجة من الأهمية، فقد يكون التجاهل غير مقصود وبدون عمد، لذا يجب عليك اتباع تلك النصائح:

1. حسن النية:

مع ازدحام الحياة ومشاغلها وجميع الإلتزامات التي تلقي علي عاتقنا قد نري بعض الناس منهمكين في عملهم متناسين علاقاتهم مع أقرب الناس لهم،

فيجب النظر لهم برفق حيث أن عدم الرد علي اتثالك أو عدم السؤال عنك ليس تجاهل، فيجب ان نقدم له كل الأعذار حتي لا نظلم أحد أبدًا.

2. المحاولة أكثر وأكثر:

هنا لا يبنغي أبدًا بشعور التجاهل من أول محاولة للتقرب إليهم، ولكن يجب الاستمرار في السؤال ومحاولة اللقاء بهم حتي لا نقع في فخ التباعد بدون سبب.فن التعامل مع الشخص السلبي ومهارات التعامل مع شخص يتجاهلك حتى لو تحبه

3. عدم توجيه الاتهامات:

يعد التسرع في الحكم علي الناس من أسوء ما يكون، حيث قد تقع في فخ الأفكار الغريبة ويتدخل الشيطان ليقرب بينك وبين أقرب الأقربين، وهنا يجب سد كل الزرائع وعدم إلقاء التهم جزافًا.

4. التجاهل المتبادل:

اذا ما ثبت لك تجاهل أحد المقربين إليك فيجب أن لا تبادله بنفي التجاهل كي لا يحدث مشاكل أكبر مما تتوقع، ولكن اثبت درجة حبك له واخلاصك في استمرار العلاقة بينك وبينه، فمع الوقت سوف يلاحظ قربك له ويتخلي عن تجاله لك ويبدي لك ما كان يزعجه منك.

5. اخفاء الضعف:

يجب اخفاء ضعفك امام من يتجاهلك بشكل كبير، فحين يلاحظ عدم تأثرك بتجاهله لك فقد يرجع إلي ما كان عليه من اهتمام وتبادل موده واحترام، فهو لم يري تأثيره الكبير عليك في تجاهله، فيعود دون مشاكل وخلافات.

6. انهاء العلاقة برقي:

اذا اتممت المحاولات الكثيرة كي تسترد طبيعة العلاقة بينك وبين من يتجاهلك وفشلت، فحاول بكل ما في وسعك بأن تنهي هذه العلاقة برقي بعيد عن السباب والقيل والقال، كن راقييًا في بعدك كمان كنت راقيًا في قربك.

التجاهل من قبل شخص غير مهم

يعد التعرض لتجاهل شخص غير مهم لا يصيبك بحزن او بألم، ولكن قد يصيبك ببعض الضيق من تلك التصرفات التي تصدر منه بشكل متكرر وأما الناس، وهنا بعض النصائح التي من الممكن أن تتجاوز بها تلك المواقف المحرجة:

1. الثقة بالنفس:

لا تربط بين تجاهل أحدهم وبين ثقتك بنفسك أبدًا، لأن التجاهلقيد يصدر بسبب خطأ ما ارتكبته أو بسبب خلل نفسي للمتجاهل لك.

2. معرفة سبب التجاهل:

يجب عليك معرفة سبب التجاهل من خلال صديق مشترك، يبحث مع متجاهلك سبب ما أدي إلي ذلك التجاهل فربما اذا علمت السبب أفادك في اصلاح ذلك الخلل بينكم.

3. التعامل ببرود:

تجنب التعامل مع من يتجاهلك، واحرص علي التماسك وامتلك اعصابك حين تتواجد معه في مكان واحد وقم بتجاهله بطريقة تشعره أنه غير موجود بحياتك وغير مؤثر بالمرة.

4. تجنب التواصل معه:

يعد التواصل مع كل الناس إلا مع من يتجاهلك شيء قاسي علي نفسه فأنت تفعل به مثلما فعل بك،

لهذا فإن فن التعامل مع الشخص السلبي يحتاج معنى الزيادة أنك تتواصل مع كل الأصدقاء المشتركين بينكم إلا هون وهذا ما سيحركة كي يعود إلي التواصل معك وينهي حالة التجاهل تلك.ذهاب الزوجة إلى بيت أهلها كثيرًا

5. اللباقة في الكلام:

استخدام طريقة لبقة ومحترمة بينك وبين متجاهلك يعد الأسلوب الأمثل في الحوار، فلا تستخدم طرق التوبيخ والشجار والتوريه في الكلام.