الرئيسية // المدونة العربية // إلى زوجتي في الجنة // كيفية التعامل مع الرجل عديم المسؤولية

كيفية التعامل مع الرجل عديم المسؤولية

ما هو الحل في كيفية التعامل مع الرجل عديمة المسؤولية، نجد الكثير من النساء حيارا في كيفية التعامل مع الرجل عديم المسؤولية ونبحث عن حل جذري لهذه المشكلة دون اللجوء إلي الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية، فالكثيرات يرغبن في التكملة في الحياة الزوجية ولكن زوجها لا يساعدة علي ذلك وهنا لدينا الحل في كيفية التعامل مع الرجل عديم المسؤولية.

التواصل الزوجي

أصل الزواج هو تواصل الرجال والنساء والعلاقات الزوجية بين الطرفين لخلق حياة سعيدة يشوبها التفاهم والمساندة من الطرفين فلعلكي عزيزتي المرأة عليك دور في انجاح العلاقة بالتواصل مع الزوج والتحدث معه بلطف ولين والتعامل معه بمنطق (الصبر مفتاح الفرج) لزجه بكل هدوء إلي ما تريدين.

الدوبلوماسية الزوجية

لاشك أن الكثيرات لا يستخدمة تلك الحيلة في التواصل مع الزوج فالغضب والعناد لا يأتي بثمارما تريدين فالدبلوماسية الزوجية من أقصر الطرق التي تؤدي في النهاية إلي نجاح العلاقة واغماس الزوج في مشاركة الزوجة في تحمل المسؤولية.

الوسطية          

كوني دائماً في المنطقة الوسطي بين الشدة والحزم في الأمور وبين الهوادة واللين، كوني حزرة في استخدام نبرة الصوت سواء الصوت العالي أو الصوت الحنون حسب ما يتحمله المواقف.

عدم الإهانة

احزري عزيزتي المرأة من اهانة زوجك أو التلميح له بما يفعله الآخرين فهذا الطريقة لا تأتي بالخير، بل بالعكس يعند الزوج ويصب غضبة علي الزوجة مع اهانتها هي الآخري ويكون هذا بداية الطريق للطلاق.

المسؤولية لمن

يجب عدم الافراط في تحمل المسؤولية، فكثير من الزوجات يقعن في ذلك الخطأ الكبير بحجة التخفيف علي الزوج حتي تجد في الأخير نفسها أنها تتحمل جميع المسؤولية وهنا يعتاد الزوج علي ترك المسؤولية لزوجتة وهذا هو الخطأ الأكبرفي العلاقات الزوجية.

التعاون المثمر

التعاون هو أساس الحياة الزوجية فلا تتخلي عن التعاون مع زوجك ولا تستسلمي أبداً في أن يتركك هو في مشاور الحياة، ولا يأتي التعاون المثمر إلا بالتفاهم بين الزوجين حيث أن طريق التفاهم هو الحل الوحيد لإنهاء إلي حالة سلبية تطرق علي الأسرة، فتحلي بالصبر حتي لا تخسري استقرار أسرتك.

شاهد أيضاً

خصام الزوج لزوجته

 ما ترك الاسلام أي شيء في  الحياة إلا ولها قواعد وضوابط حتي في خصام الزوج …

مواصفات الزوجة الناجحة

ما هي مواصفات الزوجة الناجحة؟ سؤال يطرحه الكثير من الراغبين بزواج ناجح ومستقر، ومن المعروف …

تصرفات لا تحبها المرأة في الرجل

تصرفات لا تحبها المرأة في الرجل، تختلف العادات والتصرفات من مجتمع لآخر وبالتالي يختلف التصرفات …

الصفات التي لا تحبها المرأة في الرجل

تعد الصفات التي لا تحبها المرأة في الرجل من أهم الشروط التي تضعها المرأة العصرية …

صفات الزوج المثالي

الزواج هو ارتباط شخصين من خلال عقد يشهر بين الناس، ويعد الزواج في الاسلام ميثاقًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *