التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

كيفية التعامل مع شريك حياتك بفن

0

كيفية التعامل مع شريك حياتك .. لأننا نعلم أن التعامل بطريقة خاطئة مع شريك الحياة يعد من الأمور الخطيرة علي استقرار الأسرة، فيجب تعلم كيفية التعامل مع شريك حياتك حتي لا تقع في شراك الخلافات وتنتبه إلي الكثير من النقاط حتي تتفادي تلك الخلافات، ومن هنا نبدأ في سرد بعض النقاط الأساسية والهامة في كيفية التعامل مع شريك حياتك بفن من خلال تصفات لا تحبها المرأة في الرجل.

كيفية التعامل مع الزوج الهادي

كلما اتصف الرجل بالهدوء الشديد كلما شعرت المرأة في كثير من الأحيان بالقلق وعدم الارتياح بشأن ذلك، ولكن بشكل عام يعد الزوج الهادئ من شخصيات الايجابية والمميزة بشكل عام لعدة امور منها القرارات الصائبة التي يتخذها بشكل هادئ وغير متسرع فهو يتصف بالعقلانية،فكيفية التعامل معه كالآتي:

1.التودد والتقرب إليه بشكل يجعله يتقرب هو الآخرإليكي ويطمئن بشكل كبير إلي زوجته المقربه إليه فهذا سوف يساعد في تقليل المسافة بينكم حتي تنجحي في أن يتفاعل معكي بشك كبير.

2.قديري عزيزتي الزوجة تعب الزوج الكبير في العمل فهو حين يدخل البيت يحتاج إلي قسط من الراحة فكوني انتي راحته التي يبحث عنها طوال يومه.

3.لا تتخذي من زوجك نافذة للشكوي مما حدث طوال يومك فهو متعب واحيانًا يعاني من افكار بسبب انشغاله بالتفكير في أمور كثيرة لا تجعلي من حيثك معه سبب لإزعاجه.

4. كوني متأكد أن من اسباب هدوء زوجك وقلة حديثه لأن كثير التفكير في المستقبل وفي انجازاته علي مستوي العمل والعائلة فكوني حذرة في اختيار مواضيعك معه واختاري المواضيع الجذابه له والتي تجعله ينخرط في الحديث معكي باستمتاع وليس مضطر حتي لا تغضبي منه.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

هذا النوع من الشخصيات ليس بسهل أن تتعاملي معه فكوني ذكية اسثناء تعاملك معه حتي تتمكني من التعامل معه بشكل ملائم حتي لا تزيدي من حدته وغضبه فمثل هذا الزوج تزيدهاعباء الحياة والضغوطات النفسية حدة، وإليكي بعض النصائح:

. 1.كوني بذكائك بعض الأمور التي يغضب منها زوجك العصبي حتي لا تقتربي منها أبدًا،وكوني علي حزر تام في حدثك معه في الأمور التي لا يرغب فيها ومن اللازم أن تكوني صبورة وهادئ.

2.اتخذي من الهدوء واقيًا لكي في غضبه ولا تتحدثي بصوت عالي أبدًا فهذا سوف يثير غضبة بشكل كبير، أعهلمي أن حكمتك هي مفتاح سعادتك مع تلك العصبية التي تتملك زوجك.

3.أجعلي من بيتك حصن كبير لأسرارك مع زوجك ولا تسمحي بتدخل أي طرف آخر في أي مشكلة تنشب بينكم فهذا يعقد الأمور ويكبر المشاكلا فاحذري ثم احذريمن كل هذا.

4.اعلمي أن الدعاء يفتح كل الأبواب الموصودة فإجعلي لكي نصيبًا من الدعاء واعلمي أن ناصية زوجك بيد الله وكلما اشتد غضبه إلجئي إلي ذلك الدعاء (اللهم خذ بناصيته إليَّ) حتي يأخذ الله ناصيته إليكي ويهديه ويتوب عليه من تلك العصبية العارمة.

كيفية التعامل مع الزوج الأناني

تلك الزوج الأناني الذي لا يري إلا نفسه ويجعل نفسه دائمًا في المقدمة دون النظر إلي أحد من أفراد العائلة، إليكي بعض النصائح:

1.ابتعدي عزيزتي الزوجة عن أي اسلوب أناني تنجرفي إليه وتعاملي مع زوجك بأسلوب راقي وخاصًا حيت تطلبي منه شيء يفعله لأجلك.

2.اخلي طرق جديدة ومبتكرة في حياتك حتي تتواصلي مع زوجك حتي يزدادا انغماسه معك في حياتكما سويًا حتي تعززي مفهوم المشاركة وحتي يتعلم أن الحياة تعاون وعطاء.

3.تحدثيس مع زوجك علي ما يغضبك منه ولكن بأسلوب راقي جدًا ولا تلقي عليه باللوم في كل مرة حتي لا يكره حديثًا ويبتعد عنك ويزيد من أنانيته.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

البخل أنواع واشكال ومنها بخل المال وهو المشهور بين الناس ولكن يوجد أنواع أيضًا من البخل مثل بخل المشاعر وبخل الحب وبخل الكلام والحديث مع الزوجة، وفيما يلي بعض النقاط لكيفية التعامل معه:

1.لا تتحدثي بصورة مباشرة مع زوجك عن بخله ولكن يجب أن تخبريه بشكل غير مباشر ومن الممكن أن تستخدمي اسلوب المرح والهزار في تلك الموضوع حتي تلفتي نظره دون المباشرة.

2.اطلبي من زوجك ما تريدين ولكن بشكل غير مباشر تفنني في طرح طلباتك سواء كانت مادية كالمال أو معنوية كالكلام أو الاحساس، فندما يتعلق الأمر بالمال مثلا كوني واعية واستخدمي كلمه نحتاجين أو نريد أن نفعل كذا ولا تقولي هات كذا وكذا، أما إن كان البخل في المشاعر فهذا أهون فكوني لطيفة معه دائمًا وهيء له الجو المناسب جتي ينطلق لسانه بما يكنه لكي ولا تنصدمي في البداية كوني صبورة جدًا حتي يتغير ولا تتعجلي بالنتائج.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق