الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

كيفية كتابة المحتوى الرقمي المتميز والفاخ عالي الجودة

- Advertisement -

التحدي الكبير في فهم فلسفة كتابة المحتوى الرقمي المتميز والفاخر عالي الجودة يعتمد في الأساس على فهم الحالة النفسية للقارئ ويعتبر هذا من اكبر التحديات التي قد يواجهها المحترفون في عالم الإنترنت

الغريب انك قد تُدرك ببساطة أن التحكم والتاثير على نفس القارئ يحتاج منك إلى احتراف مبالغ فيه وذلك لأن هذا العميل المستهدف قد لا يمنحك فرصة أكثر من خمس ثوان فقط لتنتصر فيها على شعوره المتوقع بالملل.
لهذا يُعتبر السؤال عن كتابة المحتوى الرقمي الفاخر المتميز هو الدليل الأهم في أنك تسلك الطريق المناسب لإحتراف التواجد على الإنترنت بل قد لا أبالغ أن اخبرتك انه وسيلتك لإحتراف السيطرة على عقول البشر كلهم لأنك ببساطة تستطيع صياغة جملة أو جملتين تستطيع بهما التوغل إلى اعماق ومستهدفات ورغبات من أمامك.


لا شك أن التنمية البشرية في كل مراحلها تؤثر نفسياً على عقلية من أمامك لأنها تعتمد على التحفيز أكثر مما تعتمد على اثبات الحقائق وهذا بالضبط ما نحتاجه في كتابة المحتوى الرقمي المتميز الفاخر ولهذا فإني ادعوك للتطواف في قسم التنمية البشرية بالموقع لأن فيه افكار كثيرة جدا ستساعدك عندما نبدأ في كتابة مقالات احترافية متميزة. عندها سنتفق أن هناك مهارات لإحتراف فن كتابة المحتوى الرقمي وعمليات اعادة الصياغة

لأن هدف الكثير من الأشخاص أن يُدركوا اساسيات الإندماج في  منصات العمل الحر في كتابة المحتوى بالدولار
وربما كان مقالتي السابقة بعنوان امثلة ابداعية على كتابة المحتوى الرقمي نموذجاً عملياً على كتابة المحتوى الرقمي الفاخر ولا أعني بهذا أنك في المكان المناسب فقط (ربما اكون مبالغاً)،


Creative-Content-Marketing-Mechanics www.nezarkamal.com كتابة المحتوى الحصري التسويق الإلكتروني التنمية البشرية

 ولكن لماذا اقول لك أن هنا هو المكان المناسب؟

سأخبرك ببساطة .. لأننا التنمية البشرية عادة ما تتحدث عن مختصرات النجاح وأساليب التفوق ومنها على سبيل المثال المفاتيح العشرة للنجاح وهي في حقيقتها تتحدث عن القوى النفسية والدافعية الحقيقية لكتابة محتوى رقمي فاخر ومتميز وراقي وعالي الجودة.

نادراً ما تجد أحد الخبراء يتحدث عن القوى الدافعة فجميعهم يتحدثون عن اساليب عامة وربما ذلك بسبب ضعف ثقة هؤلاء الخبراء في المهتمين بكتابة المحتوى بأنهم على قدر ضعيف من التخصص أو الروائية.

لكنني هنا اعطيك القلب والعقل في كتابة مقال احترافي متميز، ثقة في قلمك وعقلك ومهارتك.

لا تنس أبداً أنني أثق بك ولكن النقاط الثلاثة التالية هي أساس نجاح في عالم الأعمال سواء كان هذا العالم فيه تواصل مباشر مع البشر أم تواصل رقمي معهم.

المحاور الثلاث الرئيسية لإحتراف كتابة المحتوى الرقمي الفاخر المتميز:

أولاً : المحتوى هو الملك:

يجب أن تفهم جيداً أن “المحتوى هو الملك يا قوم Content is The King” هذه هي جملة بيل جيتس Bill Gates عام 1996  وهي معبرة إلى أقصى حد، ليس فقط عن واقع الإنترنت العالمي الآن، ولكن عن واقع الحياة في كل العصور.

ثانياً: ابداعك في توغلك النفسي داخل رغبات الأخرين

إن ابداعك الحقيقي في كتابة محتوى رقمي متميز لهو طريقك لتحقيق أكبر فائدة سواء كانت مادية أو معنوية. لا تنس أنك تستهدف تحريك مشاعر الأخرين والتحكم بها ولا تنس كذلك أن هذه القدرة في التأثير على رغبات الأخرين ستكون سبيل سعادتهم أو شقاؤهم (انت مسئول عن ذلك).

ثالثاً: مهاراتك قد تُعيد توجيه حياتك العملية.

الكثير من المتخصصين في السيو SEO تركوا عملهم لأنهم استوعبوا ان المحتوى هو الملك وتخصصوا في كتابة المحتوى الرقمي المتميز، فمثلاً أخي وصديقي وتلميذي “عمرو النواوي” كان متخصصاً في تطوير المواقع باستخدام خصائص السيو ثم تركه ليعمل في كتابة المحتوى الرقمي المتميز ليُصبح واحداً من أقوى كُتاب المحتوى في العالم العربي على الرغم من صِغر سنه.

كتابة-المحتوى-الرقمي-المتميز-التسويقي-الفاخر-موقع-دكتور-نزار-كمال-www.nezarkamal-6.jpg


ثالثاً: المحاور الرئيسية هي مفاهيم وقواعد.

كتابة المحتوى الرقمي المتميز الفاخر يحتاج منك أن تفهم ثلاثة اشياء وان تكتب بطريقة واحدة وذلك كالأتي:

  • ان تفهم ثلاثة أشياء هي:

    • ما هو النيتش الذي تتحدث عنه؟

    • ما هي الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟

    • ما هي الرغبة الدفينه عند الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟

طريقة الكتابة الفاخرة للمحتوى الرقمي تعتمد على استعمالك المتميز للخطوات التالية:

  • أن تكتب بطريقة واحدة وذلك في خمسة مراحل هي:

    • أن تكتب في ورقة خارجية كل الأشياء الصعبة التي يحتاجها أصحاب الفئة التي تُريد أن تخاطبها.

    • أن تحدد أهم ثلاثة اشياء يحتاجها عملائك من قائمة الأشياء الصعبة التي حددتها في النقطة السابقة.

    • أن تقوم برسم ثلاثة مربعات كبيرة على ورقة مستقلة وتقوم بتسميتها بداية ووسط ونهاية ثم تقوم بكتابة شيء صعب واحد من القائمة السابقة في كل مربع.

    • تبدأ بالتفكير في حياتك الشخصية أو من خلال قرائتك السابقة أو بالبحث على الإنترنت فتختار قصة مؤثرة مفيدة للتدليل عن هذا الشيء الصعب الذي كتبته في المربع (ويفضل أن تكون التجربة التي ستكتب عنها شخصية ومؤلمة وتكون نتيجتها حزينه) ولكن يجب أن تخرج منها بفائدة.

    • في النهاية تقوم بتجميع الفقرات معاً واعادة صياغتها .. مرتين على الأقل .. ثم استمتع بقرائتها في النهاية لأنك ستكون قد حققت كل الشروط في كتابة المحتوى الرقمي الفاخر.


    • كتابة-المحتوى-الرقمي-المتميز-التسويقي-الفاخر-موقع-دكتور-نزار-كمال-www.nezarkamal-21.jpg


نعم الأمر في كتابة المحتوى الرقمي المتميز عبارة عن ثلاثة اشياء للفهم والكتابة بطريقة واحدة فقط .. هذا الأمر سهل للغاية وبسيط لأقصى درجة ولكنه يحتاج منك التدرب مرات كثيرة حتى تصل للمرحلة الإحترافية التي لا تحتاج منك لأكثر من ساعتين لإخراج مقالة واحدة رائعة مُبدعة تكون القيمة النقدية المقابلة لها لا تقل عن مئتين وخمسون دولاراً على الأقل.

لقد كتبت مقالات اخرى في كتابة محتوى رقمي فاخر وكذلك افكار ابداعية في كتابة محتوى رقمي جيد انصحك بقرائتهم جيداً لأنني اتحدث معك فيهما عن اساليب نفسية قبل ان تكون اساليب حوارية او نقلية أو حتى اساليب اعادة صياغة.

اترك تعليقاً بطلبك في حالة رغبت مني الكتابة عن موضوع معين أو ان ادلك على مهارة محددة.