الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

كيف اتقبل شكلي

- Advertisement -

كيف اتقبل شكلي ، قد يسأل بعض الناس هذه السؤال كيف اتقبل شكلي.. وقد يروا أن الإجابة تكون صعبة والأصعب هي الإرادة التي تحول هذه المعاناة إلي رضا وقبول للشكل الخارجي،كيف اتقبل شكلي

يعد المظهر الخارجي من العوامل الرئيسية للثقة في النفس وفي إحدي الدراسات وجد أن أكثر من 80% غير متقبلين شكلهم الخارجي  بسبب المقارنة بينهم وبين المشاهير ونجوم المجتمع وهذه المقارنة ظالمة وقد تسبب  الإكتئاب وقد تصل في بعض الإحيان إلي الإنتحار،فكيف اتقبل شكلي سوف نساعدك ببعض الأفكار التي تساهم في الاجابة.. كيف اتقبل شكلي؟

كيف اتقبل شكلي

 
  1. معيار الجمال: لا تقارن نفسك بأحد أيًا كان فكل منا له بريق خاص وله ما يميزه عن الأخر سواء كان في الشكل أو حتي في الشخصية ولا ننسي أبدًا أن كثيرًا من الشخصيات الجذابة كانت طاغية من حيث مضمونها علي شكلها، ولا تقبل أبدًا في أن تقارن نفسك بشخص كل مهمة في الحياة أن يتجمل ويبرز كل قدراته الجمالية دون حتي اهتمام بالجوهر من تعليم وثقافة وتطوير لذاتته فحذر من تلك المقارنة.

التفكير السلبي والشخص السلبي

  1. امكانية التغيير: قد يتاح لك في تغير مظهرك الخارجي من قصة شعر أو تصفيفه بطريقة معينة تهزيب الشارب واللحية الاهتمام ببعض الموضات التي تتماشي مع سنك وجسمك ونحذرك تمامًا من الإنسياق إلي بعض الموضات التي لا تتماشي معك فهذا سوف لا يساعدك تمامًا في تحسين مظهرك الخارجي.
  2. الحمية الصحية: من المؤكد أن الحمية الصحية والطعام الصحي يعطيك بريق لوجهك والاهتمام بالجانب الصحي يعطيك رشاقة ونضارة لا تعطيها عمليات التجميل أو حتي مساحيق التجميل، فيجب الحرص علي تغير نمطك الغذائي حتي تصل إلي هذه المرحلة من النضارة والبريق.

كيف اتقبل شكلي

  1. الجمال الداخلي: يجب أن تعير للجمال الداخلي الكثير من الاهتمام ولا تكن مهتمًا إلي الجمال الخارجي فقط، وليكن في علمك أن لجمال الروح ورقة المشاعر بريق يضاف للجمال الخارجي وكثيرًا ما نجد أناس متواضعين الجمال ولكن بروحهم المرحة واسلوبهم الجذاب يصبحوا أجمل الشخصيات في الواقع المحيط بنا، فالسؤال كيف تتخلص من عدم الثقة بالنفس اهم من الإجابة عن لا تغفل عن صفاء روحك ومرحك والبساطة في التعامل مع الآخر والتعامل بلطف وهواده كل هذا سوف يعطيك جمال حقيقي ومستمر طوال عمرك.
  2. بصمتك: ضع بصمتك علي من حولك فتلك الميزة الذي ميزها بك الله سبحانة وتعالي يجب أن تكتشفها بداخلك وتنميها وتبرزها حتي تشعر بداخلك بالاختلاف الايجابي عن أي أحد حولك وهذا سوف يعطيك ايجابيات كثيرة ويفجر بداخلك طاقات تدفعك إلي كل ما هو ايجابي وتنهي علي أفكار عدم الثقة التي قد تغرق فيها عندما لا تتقبل نفسك أو شكلك.

عدم الثقة بالنفس عند الشباب

كيف اتقبل شكلي
  • إستقرار الأسرة : الخلافات الأسرية تعود بالضرر البالغ علي الأبناء وتؤثر علي حالتهم النفسية وثقتهم بأنفسهم وبالمجتمع ككل فلن تتخيل أضرار عدم الثقة بالنفس عند الشباب كيف تؤثر على مستقبلهم وحياتهم وواقعهم والأهم هو أن نفكر في علاج عدم الثقة بالنفس والخوف.
  • اهمال الأسرة : يعد الإهمال للولد من نتائجه ظهور أضرار عدم الثقة بالنفس عند الشاب سواء من ناحية الأم أو من ناحية الأب يعزم نفسية الولد ويسبب له قلو الاهتمام نوع من الجحود أو حتي الكره الداخلي لكل من حوله نظرًا لما افتقده في اسرته من حب وحنان.
  • النقد المستمر: كثير ما تنتقد الأم وألأب ابنهما بشيء من الحدة وتصوب إليه المقولات الكثيرة السلبية مثل أنك فاشل أو انت مش نافع أو لن تفله أبدًا وكل هذا يدخل في نفسية الابن بالكثير واتلكثير من السقطات النفسية والتي تودي بكل ثقة بداخله وتوصله إلي الهلاك النفسي وهو من أضرار عدم الثقة بالنفس عند الشاب.
  • حلم الأبوين: يدور حول غاية واحدة وهي كيف تتخلص من عدم الثقة بالنفس فقد نري كثيرًا من الأهل يضعوا الأحلام الكبيرة لأبنهما ولا يضعوا في بالهم مستواه وقدراته التي قد لا تساعده علي تحقيق تلك الأحلام فيصاب ببعض صعوبات التعلم ويقل تحصيله الدراسي ويفشل في تلك الحلم المزعوم.
  • التجربة الفاشلة: الفشل في اي تجربة سواء كانت كبيرة أو حتي صغيرة فمن الممكن أن تكون عائق بينك وبين ثقتك بنفسك فإحرص علي أن تكون صاحب  شخصية قوية لا تنهزم بسرعة واعلم أن للفشل نجاح فيما اذا تعلمت من فشلك ولم تكرره في تجربه ثانية ابدًا.