الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

علامات صدق مشاعر الزوج

- Advertisement -

الصدق هو أنبل المشاعر الإنسانية التي قد نعيش لنراها في عالمنا، وقد نرى ان تضع المرأة صدق الرجل كشرط أساسي في إختيار لزوج المستقبل، نظرًا لأن الرجل الصادق يحظي بالكثير من الإحترام والتبجيل من المرأة ومن المجتمع ككل، ومن الممكن من وجود بعض الرجال الذين يستخدمون بعض الألاعيب الملتوية كي يراهم الناس بصورة الصدق وهذا كذب ويجب التحذير منهم، وقد تشير بعض العلامات وتدل علي صدق الرجل بشكل يجعله المفضل للمرأة مثل:

الدعم لمن يحب : الرجل الصادق يدعم زوجته بشكل كبيرو ويقف بجانبها ولا يتركها في أي ظرف قد تحتاجه إليه، وهو من يدعمها حتي تنجح في العمل وتستمر في نجاحها بشكل كبير.

التعبير عم الحب : هما من يصدق في مشاعرة ويحسن التعبير عنها بشكل كبير، وهذا ليس بالكلام ولكن بالمواقف التي تدل علي هذا الحب وهذا الإحساس.

العمل الجاد : الرجل الصادق والمحب لزوجته ولأسرته يكون جاد في عمله دؤوب في كل اموره، فهو يريد الإستقرار المادي والوصول إلي ارقي المستويات لأسرته ولزوجته التي يحبها ويفضلها.

الغزل والكلمات الرقيقة للزوجة: فكلما احب الزوج زوجته كلما ألقي إلي مسامعها الكثير من العبارات التي تشعرها بانوثتها وبجمالها ورقتها، فهو لا يري فيها إلا الجمال الذي يشع منها، ولا يلتفت إلي تلك العيوب التي من الممكن ان تكون في زوجته، متناسيًا إياها من عشقها لها.

اشعار الزوجة بالأمان: فهو سندها ووجهتها وحمايتها من كل الظروف التي من الممكن ان تعصف بها، فراحة المراة في كون زوجها بجانبها ويشعرها بالأمان التي تبحث عنه في المجتمع الخارجي.

عدم تجاوز الحدود: ان الرجل الصادق يراعي دوده مع زوجته في كل الأحوال في هزارة ومزاحه معها وفي اوقات الجد وفي أوقات الخلافات والتوترات التي تمر بها أسرته، فبمجرد حفاظه لعي مكانة زوجته وحفظ كرامتها في أوقات العصبية والتوتر فهذا يكون من حسن أدب الزوج ومن حبه لها بالتاكيد، فلا يلجأ إلي تعنيفها بالكلام الغير لائق، أو استخدام العنف ضدها في التعامل معها وقت الأزمات، فهو حريص علي سلامتها النفسية والبدنية.

الوفاء بالوعود: يعمل الرجل الصادق مع زوجته علي الوفاء بكل وعد وعدها إياه، وعدم مخالفة أي الوعود مهما طال وقت التنفيذ، فهو لا ينسي ما قاله، ولا يحنث يمين قطعه علي نفسه او وعد، فإلتزامه في تنفيذ ما قاله يعد الدليل القوي علي صدق مشاعره وحبه لزوجته.