التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

كيف اكون واثقه من نفسي في المناسبات

0

كيف اكون واثقه من نفسي في المناسبات؟ سؤال تطرحه الكثيرات وهي تقول معنديش ثقة في شكلي، فكيف أكون واثقة في نفسي في المناسبات الإجابة هنا تكون عند المرأة نفسها لأن لكل أمرأة جمال مكنون في منطقة هي تعلمها سواء في الروح او في خفة الظل أو في الثقافة أو في المواهبة المتعددة التي وهبها الله لكل فرد علي حدا، وهنا الحل يكون في ابراز تلك الجوانب الجميلة بداخلك أولاً قبل النظر إلي أي جوانب جسدية تريدين إبرازها، ولكي نساعدك في ابراز جمالك والإجابة معك علي سؤال كيف اكون واثقة في نفسي في المناسبات عليكي معرفة بعض النقاط الآتية:

  1. يجب أن تحرصي علي التحضير الجيد لملابس المناسبة التي سوف ترتديها في المناسبة نفسها، وأن تكون مناسبة لتلك المناسبة مع اعتدالها ومع عدم البهرجة في الملابس بحيث تكوني بسيطة في لبسك ومظهرك.
  2. يجب الابتعاد عن المكياج الصاخب الذي يضر بمظهرك وتكوني به ملفته للنظر ولافتة للإنتقاض من جميع الحضور.
  3. يجب الابتعاد عن التفكير في وزنك الزائد والنظر المستمر لعيوب جسمك من حيث الثمنة أو حتي من حيث الرفع لمن كانت تعاني النحافة ويجب الابتعاد تمامًا عن الأفكار والعبارات التي تهزمك نفسيًا مث (أنا شايفة نفسي وحشة).
  4. تجنبي تمامًا عدم مقارنة جملك وجسدك ومظهرك بالآخرين من أصحاب الرشاقة والجمال حولك وابتعدي عن هذا وأعلمي أن لكل امرأةجمالها ووسحرها الخاص التي يجب أن تهتم به وتنميه بقدراتها.
  5. حاولي ممارسة بعض الاسترخاء والتفكير في أشياء تحفزك علي زيادة الثقة الداخلية لكي وتعلوا معها الأفكار الإيجيابية البناءة في شخصيتك.
  6. الاكثار من ترديد العبارات التي تعيد ثقتك بنفسك مع المحاولة الجادة والمستمرة في كثب الثقة التي افتقتيها بسبب أفكارك السلبية عن شكلك ومظهرك.
  7. الابتسامة هي باب السعادة وباب أيضًا للجمال وتكون في أحيان كثيرة نافذة علي الجمال الداخلي لكي فلا تتخلي عن ابتسامتك مهما حصل واعلمي انها مفتاح جمالك الحقيقي وليس الموضات المختلفة والاكسيسري وما  شابة ذلك.

كيف تعرف انك واثق من نفسك

  1. أن تكون صاحب المباغتة في تقديم المقترحات الحلول الغير تقليدية للمشكلات التي تواجهك أو تواجة أي شخص حولك، وأن تجيد التعامل مع من حولك بمعني كونك اجتماعي  تكسب ود وحب وتقدير الآخرين.
  2. الشخص الصبور الذي يتحمل الصعاب ويتحمل أقصي المواقف الصعبة ويظهر عليه القدرة علي التعامل الهادئ مع أي المواقف يكون صاحب شخصية واثقة.
  3. اذا كنت شخص ايجابي تخلق الأمل للآخرين وتشجعهم ولا تميل أبدًا إلي الإنتقاد السلبي الغير بناء، فالشخصية الواثقة تدعم من حولها وتشيد بكل ما هو ايجابي ولا تلتفت أبدًا لما هو سلبي مهما كان كمية السلبية حولها.
  4. التفائل صفة من صفات الشخصية الواثقة في نفسها فالعمل دائمًا علي الأمل وما هو آت جميل وأن الغد أفضل من اليوم تكون بذلك واثقة بنفسك قادر علي تحويل أي فشل إلي نجاح.
  5. الاعتراف بالخطاء من الصفات التي يتمتع بها أصحاب الثقة بالنفس حيث يري علماء النفس أن الذي لا يعترف بخطأه هو من أصحاب النفوس الضعيفة الذي يبرر لخطأه لأنه يخشي الناس أو يخشي القيل والقال وهذا عكس أصحاب الثقة بالنفسة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق