الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

كيف تحقق طموحاتك

- Advertisement -

يعد الطموح في الحياة من أسس التواجد والإزدهار، فطموحك هو الشيء الذي يحدد هدفك في الحياة والمسار الذي تسلكه، فكلنا ونحن صغار حلمنا بأشياء وأشياء أردنا ان تتحقق عندما نكبر، ويستمر الطموح فكلما كبرنا وتطلعنا إلي العالم الخارجي كبر طموحنا وكلما وصل حلمنا حيز التحقيق أردنا بالطموح إلي حلم آخر.. فهكذا الإنسان الطموح.

إبدأ الأن           

هذه العبارة يجب ان تتمعنها فالكثير مننا يحلم ولكن دون عمل يترجم ذلك الحلم إلي حقيقة، ابدأ الأن تأتيك إشارة فإن تحقيق حلم يبدأ من اول ثانية تحرك فيها ركود حياتك وتسعي إلي تحقيق هدفك، لا تنتظر إلي الوقت المثالي كي تبدأ فربما لا يأتي أبدًا ذلك الوقت لذا وجب عليك أن تصنع بنفسك وقتك وتحول كل قواك وتسخرها في تنفيذ هدفك، لا داعي لإنتظار أخذ جميع الآراء واستشارة كل الأهل فيكفي أخذ المشورة مما لديهم خبرات حول ما ننوي تحقيقه من الأهداف، هذا فقد يضيع الوقت بين موافق لفكرة الهدف او معارض يشتت أفكارك بدون خبره لديه وبدون جدوي من أخذ رأيه.

طلب الدعم والمساعدة

غالبًا ما تكون الطموحات والأحلام شخصية إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن القيام بها بشكل فردي دون مساندة ودعم ممن حولك من أصحاب الخبرات والتجارب التي قد تفيدك كثيرًا خبراتهم هذه.

التركيز علي النتائج

تحتاج الطموحات طويلة الأجل إلي أمر ما يدفعك إلي الكثير من الإلتزام حتي تحقق الإستمرارية وتظل علي حماسة بهدفك حتي تحققه، ونقدم الحل الامثل في هذه الحالة هو تخصيص الوقت للتفكير في النقطة التي يتم الانتقال إليها بمجرد تحقيق النقطة الحالية، وهكذا حتي يتم تحقيق الهدف الأكبر ثم التفكير في هدف آخر وحلم آخر.

التفكير بالطموح وتصديقه

تأتي الأهداف جميعها وتبدا من القلب والعقل وهنا يجب التفكير بشكل عملي وإيجابي حتي يطمح الوصل إليها، فلابد من تصديقها بشكل وافي وليكون ممكنًا هذا يجب أن تكون تلك الطموحات قابلة للتحقيق ولو كانت في ظاهر الأمر تتعدي قوي وقدرات الشخص، أما في باطن الأمر فالطموح الكبير يرغم صاحبه علي تنمية قدراته والاطلاع والمثابرة حتي يعلو بكل ادواته التي يمتلكها من علم وخبرات ومهارات خاصة.

الصبر وعدم اليأس

لا تتحق الطموحات والأحلام بين يوم وليلة، لذا وجب الصبر والهوادة حتي تحقق اهدافك، فمع الصبر تري الأمور جميعها بوضوح تام وتأخذ قراراتك بعيد عن التسرع، وقيد يعطيك الصبر وعدم اليأس دراسة الهزائم الصغيرة لتحسين بعض الأخطاء التي نقع فيها واعادة النظر فيما ننوي فعله مع تطوير أفكارنا.