الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

كيف تصبح شخصية غامضة وجذابة

- Advertisement -

يتميز اصحاب هذه الشخصية بالجاذبية نظرًا لقدرتهم علي الإصغاء والاستماع لاجيد لمن يتحث معهم مما يجعلهم قادرين علي التحدث بشكل جيد ومفيد، بالإضافة إلي التفكير الجيد لما سوف يقال قبل ان يتحدثوا فهم يتصفون بسدادة القول, وقد يري لهم جاذبية أكثر وقدرة لجذب النظر إليهم هو عدم سعيهم إلي لفت الإنتباه كما يفعل البعض مما يجعلهم اكثر تميزًا.

وقد يمتازوا أيضًا بالتفكير المختلف وعدم تكرار الأفكار والتجديد الدائم في الفكر نظرًا بعدهم عن ضوضاء المجالس ومخالطة العامة ون جدوي وفائدة، فحرصهم علي التواجد في ايطار منفرد يخلق لديهم القدرة علي الإبداء وتطوير الذات مما يزيد من طاقاتهم ومهاراتهم مع الثقة العالية بالنفس، مما يجعلهم قادرين علي السيطرة علي الأجواء المحيطة بهم مهما كانت الظروف بكل هدوء وبكل يسر.

ولكن يجب ان نقدر علي التفرقة بين الغموض والتعجرف بين الثقة بالنفس وبين الغرور، بين الشخصية الغامضة الودودة الواثقة من نفسها وبين الشخصية المتعجرفة المستفزة لمن حولها.

كيف تصبح شخصية غامضة وجذابة

يمكن القول لكل من يرغب في المزيد من التميز والجاذبية، مع الحرص علي أن يكون صاحب شخصية غامضة ومحبوبة اتباع بعض الخطوات التي تساعده في خوض تلك التجربة:

1.الثقة بالنفس حتي يتميز بشئ من الهدوء مع الحفاظ علي الاستقامة قي التعامل والحرص علي رفع الرأس واستخدام لغة الجسد التي تدل علي الروية والعقلانية بعيدًا عن الغطرسة والتفاخر.

2.الإبداع في الأفكار، والتميز في الآراء المستخدمة في حل المشكلات التي تواجهها انت أو يواجهها من حولك.

3.الإلمام ببعض الموضوعات مع تعلم بعض النقاط المثيرة للإهتمام حتي نبتعد عن الأمور الشخصية التي قد تجعلك شخص مغرور يتحدث عن انجازاته فقط.

4.كن هادئً قدر المستطاع، فالحفاظ علي الجدية في كلامك مع اتزانك بالهدوء يجعلك منك شخص مميز.

5.عدم التحدث بكل ما يخطر ببالك والتريث في الكلام، احسب ما تقول قبل الإبداء به وفكر جيدًا حتي لا تقول ما لا يصح قوله.

 6.كن شحص جيد الملاحظة وتدبر في كل ما يدور حولك وحاول الإصغاء لكل ما يحدث حولك حتي تأخذ أكثر مما تعطي.

7.لا تتصرع في نشر معلمواتك الشخصية عبر وسائل التواصل الإجتماعي حتي لا يسهل الإطلاع عنك وعن حياك، فحذر تلك العملية التي قد تحولك إلي مشاع لكل الناس القريب منهم والبعيد.

8. لا تكن تابع إلي أحد ولا تجعل شخص يفرد تأثيره لعيك وعلي فكرك، حاول ان تكون نفسك، استقبل برأيك الذي تقتنع به، وافعل كل ما هو مبني علي قناعتك الشخصية دون أي تأثير خارجي.

9.لإثارة اهتمام الآخرين عليك بزيادة  هواياتك الشخصية وملء أوقات فراغك بما يناسبك أنت، وارحص علي زيادة الثقة بنفسك فهي البوابة التي تدخلك إلي الشخصية الغامضة المحبوبة والمتميزة.

10.احرص اثناء اجاباتك علي أي أسئلة توجة لك ان تجيب بشكل ذكي ومرن بعيدًا عن الدخول في تفاصيل شخصية ودون اسهاب.

11.تجنب حضور كل المشاركات الاجتماعية واحرص علي ان تكون عزيز في زياراتك خاصةً في التجمعات، فهذا يعطي ظهورك رونك ويلفت إليك النظر أكثر.

12.غير من روتين حياتك واحرص علي التصرف بشكل غير متوقع لمن حولك حتي لا يعتاد الناس علي ما تفعله ويستنتجوا كل خطواتك وأفعالك.

13.مهما كانت الظروف حاول أن تظهر هدوئك لمن حولك وابتعد عن التوتر والغضب الذي يظهر حقيقة الشخصية ولا تستطيع التحكم في زمام أمورك.

14.الابتسام هي حل سحري يجب أن تستخمها دائمًا في جميع المواقف، فهذا يضيف عليك تبجيل يجعلك كل من يتعامل معك يهابك ويحترمك وأيضًا يجعلك محبوب.

15.التوقف عن الشكوي لكل ما تقابله واكتفي فقط بالأقارب من الأسرة والعائلة.

16.اختار لبسك بعناية فهو عنوان جيد لشخصيتك، ابعد عن الملابس المزركشة وصاخبة الألوان، واحرص علي ارتداء الملابس بأسلوب متواضع.