الرئيسية // المدونة العربية // لماذا تهمل الزوجة زوجها؟

لماذا تهمل الزوجة زوجها؟

لماذا تهمل الزوجة زوجها؟ قبل التعرف علي سؤال لماذا تهمل الزوجة زوجها؟ يجب معرفة اهم الأسباب للزواج الناجح وخلق لحظات سعيدة من التفاهم واحترام الطرفين للأخر ولابد من وجود العاطفة والحب بينهما، ولابد من اعطاء كل طرف للاخر حقوقه فاللزوجة حقوق عند زوجها من حقوق مالية او غير مالية وان يوفر لها كل سبل المعيشة وعدم الاضرار بزوجته وان يعطيها القدر من المودة والحب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليتكلم بخير أو ليسكت واستوصو بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شىء فى الضلع أعلاه إن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج استوصو بالنساء خيرا).

فلماذا تهمل الزوجة زوجها؟ فللزوج حقوق علي زوجته فقد خلقها الله لتعينه وتكون سندا له فى حياته وتكون ونيسا له واليفا قال تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) صدق الله العظيم وإليكم فيما يلي الإجابة علي سؤال لماذا تهمل الزوجة زوجها؟

فمن اسباب اهمال الزوجة لزوجها

* ان يكون الزوج بعيدا عنها ولا يتحدث معها كثيرا فلابد على الزوج ان يهتم بزوجته ويتحدث معها فى اموره اليومية وعن اهم التطلعات فى المستقبل وعن مدى اهميتها فى حياته ومشاركتها له .

*قد تكون خيانته لها وعدم اعتزاره وتصحيح خطأه سببا لاهمال الزوجة ويتحول حبها الشديد له إلى فتور وعدم اهتمام به.

*عدم تقدير الزوج لكل ماتفعله الزوجة ومدى مسئوليتها قد يشكل خطرا على العلاقة بينهم تنتهى بعدم اهتمامه بكل احاديثه لأنها فى الغالب تكون نقض لها او عدم التطرق للحديث عما تقوم به.

*وقد تكون العلاقة الحميمة من أسباب اهمال الزوجة لزوجها عندما تشعر بأنه لا يتودد منها إلا عندما يريد علاقة حميمة بينهما وقد يكون العكس بأن لايكون بينهم علاقة حميمة من الأساس وعدم رغبة الزوج فى زوجته وإهمالها.

ومن أسباب اهمال الزوج لزوجته

 1)عدم اهتمام الزوجة بمظهرها وملابسها عند رجوعه للبيت وأن تقابله بوجه بشوش وبحديث طيب بدون التحدث عما يزيد همومه وزيادة الضغوط عليه  

2) وان لاترفع صوتها فرفع الصوت من علامات عدم احترام الزوجة لزوجها وسبب لعدم تحدثه لها والابتعاد عنها.

3)وأن تتحلى بالصبر اذا كان زوجها فقيرا وان تشكر الله دائما فى الفقر والغني، فصبر المرأه على زوجها اذا كان فقيرا يشعره بحبها ومدى تحملها له فيزيد حنينه ووفائه لها.

3) وان تتحكم فى غضبها امام زوجها وأن تحفظ غيبته وأسرار بيتها ولا تفشى منها شيئا فقد تكون سببا لينفر منها وسبب للخلافات بينهم.

4)وعلى الزوجة ألا تخرج من بيتها إلا بإذنه وعلمه بخروجها حتى وان كان لزيارة والديها او أقاربها فأكثر الخلافات تكون بسبب هذه الامور.

وإرضاء الزوجة للزوج من محاسن اخلاقها فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها التى إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول والله لا اذوق غمضا حتى ترضى )) صدق رسول الله.

شاهد أيضاً

معنديش ثقة في شكلي

قالت إحدي البنات: معنديش ثقة في شكلي، شايفة شكلي وحش وحاسة إن أقل فتاة من …

صفات الشخصية المهزوزة

صفات الشخصية المهزوزة من الممكن أن نكون فكرة عامة عن صفات الشخصية المهزوزة أنها ناتجة …

نتائج اهمال الزوج لزوجته

نتائج اهمال الزوح لزوجته تأتي أولا بعد بداية سعيدة للطرفين في بداية الزواج حيث الاهتمام …

خصام الزوج لزوجته

 ما ترك الاسلام أي شيء في  الحياة إلا ولها قواعد وضوابط حتي في خصام الزوج …

مواصفات الزوجة الناجحة

ما هي مواصفات الزوجة الناجحة؟ سؤال يطرحه الكثير من الراغبين بزواج ناجح ومستقر، ومن المعروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *