التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

مراحل الحب السبعة ودرجاته

0

مراحل الحب السبع ودرجاته .. قد يعتقد البعض أن الشعور واحد في جميع المراحل.. مراحل الحب السبع ودرجاته.. وقد يشعر كلً منا أن الحب درجة واحدة ولا يعلم أن للحب الصادق مراحل ودرجات متفاوته ومختلفة يمر بها الانسان المحب، مراحل الحب السبع ودرجاته.. فعندما يشعر الانسان بمشاعر ايجابية كالسكينة والراحة والسعادة يأتي كل هذا نتيجة قصة الحب التي يعيشها ويتعايش معها، وفيما يلي نسرد بشيء من التفصيل مراحل الحب السبع ودرجاته..

مرحلة الهوي

تعتبر أول مراحل الحب علي الإطلاق وبها تولد أول شرارة للحب ليحدث بها اعجاب وميل المحب تجاه محبوبه ومن الجائز أن يتطور تلك الهوي في هذه اللحظة لينمو إلي مرحله أعلي أو ينتهي عند هذه المرحلة ويكون هنا حب عابر وينتهي سريعًا.

مرحلة الصبابة

إلى-زوجتي-في-الجنة-نزار-كمال-www.nezarkamal.com-love-pf-1.jpg كراش الجامعة

وهنا نجد أن الصبابة هي المرحلة الثانية من مراحل الحب وهنا يتطور الحب شيئًا فشيئًا ليأخذ طريقه السليم في تكوين خطوة تظهر من خلالها المشاعر الداخلية الحقيقية لمن يحب فنري انجذاب المحبة إلي الحديث المستمر والدائم لمن يحب فهو لا يمل حديثة ولا يسأم كلامه.

مرحلة الشغف

هي مرحلة تلامس الحب ودخوله إلي القلب ليستقر علي ذلك الحبيب وتنتهي أي شكوك حول امكانية عدم مشاركة هذا الشخص الحياة، فهوي لا يتخيل حياته بدون ذلك الشخص، ويصبح وكأنه الحياة.

مرحلة الكلف

وهي مرحلة أكثر عمقًا من المراحلة السابقة، فهنا يرتقي الحب في القلب بشكل كبير ويبدأ في الإنشغال والتفكير المستمر في المحبوب، وهنا يظهر الحب خارجيًا ويلاحظة من حولك من خلال الكثير من التعبيرات وردود الأفعل التلقائية، وتعد هذه المرحلة من المراحل المتعبة نظرًا لما تستهلكه من تفكير وقلق وتوتر عام قد يؤثر علي نومك وفي بعض الأحيان يؤثر علي عملك أيضًا.

مرحلة العشق

تعد مرحلة العشق من أمتع وأروع مراحل الحب بل هي أفضل مرحلة تمر علي الغنسان في حياته، فجميع المشاعر الإيجابية تجتمع في كيان واحد لتتبلور في قلب شخص وتصنع له الكثير من السعادة الغير موصوفه، فالكثيرين في هذه المرحلة ينطلقوا بلا قيود وبلا تفكير يعرقل مسيرة الحب المتدفق تعد مرحلة العشق من أمتع وأروع مراحل الحب بل هي أفضل مرحلة تمر علي الغنسان في حياته، فجميع المشاعر الإيجابية تجتمع في كيان واحد لتتبلور في قلب شخص وتصنع له الكثير من السعادة الغير موصوفه، فالكثيرين في هذه المرحلة ينطلقوا بلا قيود وبلا تفكير يعرقل مسيرة الحب المتدفق وهنا قد يوصف ذلك الحب بالحب الأعمي نظرًا لما يفعله في صاحبة من عدم استخدام العقل في جميع الامور التي تخص المحبوب.

مرحلة النجوى

قصص_حب_حقيقيه-إلى-زوجتي-في-الجنة-نزار-كمال-www.nezarkamal.com-love-حب.jpg

تعد هذه المرحلو وهي المرحلة السادسة في التصنيف، وقد قيل أن القليل من المحبين من وصلوا إلي هذه المحرلة الهامة والتي من الممكن ان تقود الشخص إلي عاليم موازي لما نحن فيه من حيث الاحاسيس والمشاعر المتضاربة بين الفرح الشديد والحزن القاحل، فتلك المشاعر المختلطة تجعل من الشخص غرابة الاطوار مما يمر به في يومه وفي تلك المرحلة.

مرحلة الهيام

تلك المرحلة تعد الأخيرة ويمكن القول بكل صدق أن أقل القليل من وصلوا فعلا إلي تلك المرحلة التي تتميز بالنضوج والوصول علي ما هو أعلي وأرقي في المشاعر، فيعد الهيام ذروة الحب وثبات المشاعر من التغير والانحراف عن المحبوب ففيها سعادة غامرة لم يجدها أحد في سواها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق