الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

منظومة التميز الحكومي / مصر

- Advertisement -

نجاح جائزة مصر للتميز الحكومي

كانت جائزة مصر للتميز الحكومي ثمرة علاقة بين وزارة التخطيط بجمهورية مصر العربية برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وبرعاية مباشرة من رئاسة مجلس الوزراء لمعالي دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وذلك بالتوازي مع وزارة شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة سعادة محمد القرقاوي.

جائزة مصر للتميز الحكومي

جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الأولى

كان الإعلان عن جائزة مصر للتميز الحكومي بشهر يوليو 2018 لتبدأ الدورة الأولى للجائزة خلال عام 2019 والتي لاقت نجاحاً مبهراً في حفلها الختامي بنهاية العام. إلا انه قد كان التقديم في الجائزة اختيارياً لحداثة الجائزة وغموض المعايير والمحاور والمفاهيم لاخاصة بمنظومة التميز الحكومي وذلك على الرغم من البرامج التدريبية التي قامت بها ادارة الجائزة بتأهيل العديد من سفراء التميز الحكومي بكل محافظات مصر، ولكن الأمر يبدوا انه لم يكن كافياً بالشكل المطلوب.

تحديات جائزة مصر للتميز الحكومي بدورتها الثانية:

بعد الإعلان عن جائزة مصر للتميز الحكومي عام 2019 صاحبها العديد من التحديات في دورتها الثانية لعام 2020 حيث تم تأجيل الترشح لأكثر من ثلاث مرات ليتم الإعلان النهائي عنها حتى اليوم للتقديم في شهر اكتوبر 2020 وحيث تحدثنا في مقالة سابقة عن تاريخ اعتماد جائزة مصر للتميز الحكومي 2020 فإننا نتحدث اليوم عما تتميز به منظومة التميز الحكومي حيث تتميز بعدد من المميزات التي تجعلها فريدةً من نوعها والتي تضمن من خلالها تحقيق قيمة مضافة للجهات الحكومية التي تطبق المنظومة

جائزة مصر للتميز الحكومي
جائزة مصر للتميز الحكومي

تاريخ منظومة التميز الحكومي

ندرة المعلومات التي تتوفر للجهات المشاركة بالجائزة في مصر هي التي تدفعنا للتعجب من ثقة ادارة الجائزة بنجاح المنظومة على ارض مصر خلال العام الحالي، لان معرفتنا التامة بتاريخ منظومة التميز الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة وبأنها قد بدأت في أوائل التسعينيات وذلك يعني أنه قد مر عليها أكثر من خمس وعشرون سنه على الأقل لهو ما سيساعدنا بشده في فهم خطوات ومراحل بنائها في جمهورية مصر العربية.

السؤال الأهم وهو كيف نستفيد من منظومة التميز الحكومي؟

خصوصا في جائزة مصر للتميز الحكومي يجب أن نبدأ من البداية حيث تم الاعتماد في تصميم منظومة التميّز الحكومي على أهم برامج ومبادرات التطوير الحكومي التي تم تبينيها وتطبيقها في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات كأساس لمعايير المنظومة. حيث تم تصميم هذه البرامج والمبادرات بناء على أفضل الممارسات العالمية. لذا فإن المنظومة تعتبر امتدادا لرحلة التطوير التي تم العمل على تطبيقها على مدى عدة سنوات في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

جائزة مصر للتميز الحكومي

لمزيد من المعلومات حول منظومة التميز الحكومي يُرجى زيارة الرابط التالي