التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

نتائج اهمال الزوج لزوجته

0

نتائج اهمال الزوح لزوجته تأتي أولا بعد بداية سعيدة للطرفين في بداية الزواج حيث الاهتمام الشامل بكل شئون الزوجة ومراعاتها ولكن سرعان ما يزول هذا الاهتمام ويتحول بمرور الوقت إلي النقيض بسب اهمال الزوج لزوجته، وينتج عن هذا الأمر متائج اهمال الزوج لزوجته.

شخصية الزوج مع زوجته

تعتبر شخصية الزوج هي العامل الاساسي في تقدير نسبة الاهتمام او الاهمال حيث تحدد شخصية الزوج مع عوامل اخري في تحديد مصير الاهتمام بالزوجة، فعندما نري زوج ذو شخصية قوية ونراه في نفس الوقت يهمل زوجته فهو في نفسة يري أنه يكفيه هذه للاستحواز والسيكرة علي الزوجة وهنا يكون خاطيء تمامًا لان الزوجة من الممكن أن تتمرد عليه وتبدي عكس ما هو يألفه الآن من ضعفها  وهوانها وينقلب الحال ويفلت زمام الأمور من يده.

حكم ترك الزوج زوجته حزينة

قدم لنا الاسلام تفاصيل لأحكام الزواج وحقوق الوجين وواجبات كل منهما حتي يضع ثوابت لعلاقة تدوم العمر، وقد حدد الشرع واجبات للزوجة ومنها اسعاد الزوجة والاهتمام بها وعدم تركها وحيدة بل من واجباته أن يساندها ويقف بجانبها في مرضها ولا يتركها تآسي وتحزن وتشكي اهماله لها فهذا من الذي نهي عنه الشرع ويتنافا مع واجبات الزوج المقدمة في أولوياته.

الزوج المثالي والزوجة المثالية

المثالية شيء خيالي ولا يوجد علي ارض الواقع ولكن ما نريد قوله هنا اذا كنت أنت وزوجتك سعداء اذًا فأنت زوج مثالي وهي ايضًا كذلك، ونقدم فيما يلي نظرة علي المثالية في الزواج (السعادة الزوجية):

  • اجادة فن التعامل: احسان التعامل بين الازواج لا يأتي إلا بحترام بعضهم البعض للحفاظ علي العلاقة بينهما واعطاء الوقت الكافي حتي يتمتعوا سويًا بحياة زوجية سعيدة.
  • المودة والمحبة: تعد تلك النقطة ركيزة في العلاقة الناجحة فهي بمثابة أساس يبني به كلاً منهما بيت ناجح وقوي، فإظهار المحبة بين الزوجين واعطاء العلاقة شكل المودة والتراحم فيما بينهم يقوي وينمي مبدأ السعادة الزوجية.
  • المشاركة بينهم: يجب المشاركة بين الزوجين في كل شيء حتي نري تفاهم وسهولة في التعامل مع العلم بوجوب فهم كل طرف لما هو مطلوب منه ولا يلقي بالمسؤولية علي الآخر ويختاروا معًا أشياء يفعلوها سويًا حتي يوطد هذا في ثقل العلاقة ومنها نفتح بابًا للسعادة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق