الموقع الرسمي للدكتور نزار كمال حيث يهتم بالتنمية البشرية وتطوير الذات لأنها مسئولة عن امداد الشخص بالمعرفة إلى تطوير ذاته وتنمية مهاراته وقدراته

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي

- Advertisement -

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي … هو أهم اسئلة علم النفس حول الثقة بالنفس، لأن ثقتك بنفسك هي ما ستجعلك راضياً عن شكلك في الصور التي يتم إلتقاطها في الكاميرا وستكون أسئلتك حول هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي والطبيعي… هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي والذي يعجبك… هل شكلك حقيقي في انعكاس المرآة أم في صورة الكاميرا.. تلك الحيرة قد يقع فيها البعض مما يحبون الظهور بشكل جذاب ومميز ويحتاجون إلي رأي علمي وإجابة شافية عن هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي.

رأي علم النفس

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي

الجميع يتوقع أن ما يراه في المرآة يجب أن نراه في الكاميرا ظنًا منا أن ما نراه في المرآة هو بالضبط  كما يرانا الآخرون، وهذا ليس صحيح فالمرآة تعكس شكل وملامح متناظرة مما يعني أن ملامحنا لن تظهر في المرآة مثل ما تظهر في الكاميرا او في الصور، ثقتك بنفسك هي نتيجة فورية حول صورتك التي تراها في المرآة ما هي إلا انعاكس لزاوية أنت اردتها من حيث اتجاه الضوء أو حتي مجرد تحريك الوجة بطريقة ما لتظهر شيء تحبه او تخفي عيب تخشاه وهذا ليس موجود في الكاميرا حيث تلتقط الصورة بعيدًا عن زوايا عنينك وبعيدُا عن ما تريد اظهاره أو إخفاءه.

ومن الممكن في تطرقنا إلي هذا الموضوع وخصوصاً بالتدليل حول الثقة بالنفس فأننا نأخذ في الإعتبار أن نظرنا في المرآة يأتي في مكان نألفه كالمنزل أو حتي في بيت العائلة وهذا يجعلك بعيدًا عن التوتر حيث تنعكس عليك ألفة المكان علي شكلك العام ، أو من الممكن أن نري أنفسنا في المرآة بدون توتر علمًا منا بعدم توثيق هذه اللحظة في صورة نرها لاحقًا لكن النظر في المرآة لا يوثق أبدًا ولا نري صورتنا في هذه اللحظة موثقة كما تفعل معنا الكاميرا.

رأي العلم والتكنولوجيا

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي
  1. يوجد العديد من العدسات والكاميرات التي تتباين دقتها وجودتها وهذا يؤثر في إلتقاط الصورة وهذا لا يتساوي مع عدس العين الطبيعية التي وهبنا إياها الله سبحانه وتعالي من حيث الدقة والوضوح.
  2. تلعب الإضاءة ضورًا هامًا في الاختلاف بين صورة المرآة والكاميرا  حيث توزيع الإضاءة حول عدسة الكاميرا تختلف اختلاف تام عن توزيع الإضاءة العين.
  3. الزاوية التي تتخذها الكاميرا في أخذ الصورة محدودة وغير واقعية بالنسبة لزاوية العين التي تأخذ أبعاد وزواية عدة في وقت واحد.

هل الكاميرا تظهر شكلك الحقيقي

  1. تعمل الكاميرا علي توثيق وتحديد جزء من الثانية للمحة معينة ببعد معين، أما الصورة في المرآة فهي غير محدودة وكاملة الأبعاد في الوقت نفسه.
  2. تجسم المرآه شكل كامل الأبعاد في وقت يحدده نظرك إليها أما الكاميرا فهي تلغي الشكل ثلاثي الابعاد ويتم تحويله إلي شكل ثنائي الأبعاد وبهذا يتم إلغاء بُعد من هذه الأبعاد لجسمك وبه يختفي الكثير من التفاصيل والملامح وتتغير الصورة تمامًا.
  3. وبالرغم من كل ما ذكر يجب ان لا نعفل عن أشيا تدخلت علي الكاميرا مثل تحسين الصورة والفلاتر وتصحيح الألوان ومع التطور التكنولوجي نجد ما لا نتخيله وهذا ما لا نجده في الصورة الحقيقية ولا في الواقع.