Dr. Nezar Kamal - د. نزار كمال
الموقع الرسمي خبير التميز الحكومي العربي

- الإعلانات -

كتابة المحتوى الرقمي المتميز عالي الجودة

يُعتبر السؤال عن كتابة المحتوى الرقمي الفاخر المتميز هو الدليل الأهم في أنك تسلك الطريق المناسب لإحتراف التواجد على الإنترنت.

41

كتابة المحتوى الرقمي المتميز عالي الجودة

 

يُعتبر السؤال عن كتابة المحتوى الرقمي الفاخر المتميز هو الدليل الأهم في أنك تسلك الطريق المناسب لإحتراف التواجد على الإنترنت.

ولا أعني بهذا أنك في المكان المناسب فقط (ربما اكون مبالغاً)،

 ولكن لماذا اقول لك أن هنا هو المكان المناسب؟ 

سأخبرك ببساطة .. أنني اتحدث معك عن القوى الدافعة الحقيقية لكتابة محتوى رقمي متميز وراقي

نادراً ما تجد أحد الخبراء يتحدث عن القوى الدافعة فجميعهم يتحدثون عن اساليب عامة وربما ذلك بسبب ضعف ثقة هؤلاء الخبراء في المهتمين بكتابة المحتوى بأنهم على قدر ضعيف من التخصص أو الروائية.

لكنني هنا اعطيك القلب والعقل في كتابة مقال احترافي متميز، ثقة في قلمك وعقلك ومهارتك.

لا تنس أنني أثق بك.

- الإعلانات -

أولاً : يجب أن تفهم جيداً أن “المحتوى هو الملك يا قوم Content is The King” هذه هي جملة بيل جيتس Bill Gates عام 1996  وهي معبرة إلى أقصى حد، ليس فقط عن واقع الإنترنت العالمي الآن، ولكن عن واقع الحياة في كل العصور.

ثانياً: إن ابداعك الحقيقي في كتابة محتوى رقمي متميز لهو طريقك لتحقيق أكبر فائدة سواء كانت مادية أو معنوية.

ثالثاً: الكثير من المتخصصين في السيو SEO تركوا عملهم لأنهم استوعبوا ان المحتوى هو الملك وتخصصوا في كتابة المحتوى الرقمي المتميز، فمثلاً أخي وصديقي وتلميذي “عمرو النواوي” كان متخصصاً في تطوير المواقع باستخدام خصائص السيو ثم تركه ليعمل في كتابة المحتوى الرقمي المتميز ليُصبح واحداً من أقوى كُتاب المحتوى في العالم العربي على الرغم من صِغر سنه.

ثالثاً: كتابة المحتوى الرقمي المتميز يحتاج منك أن تفهم ثلاثة اشياء وان تكتب بطريقة واحدة وذلك كالأتي:

  • ان تفهم ثلاثة أشياء هي:
    • ما هو النيتش الذي تتحدث عنه؟
    • ما هي الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟
    • ما هي الرغبة الدفينه عند الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟
  • أن تكتب بطريقة واحدة وذلك في خمسة مراحل هي:
    • أن تكتب في ورقة خارجية كل الأشياء الصعبة التي يحتاجها أصحاب الفئة التي تُريد أن تخاطبها.
    • أن تحدد أهم ثلاثة اشياء يحتاجها عملائك من قائمة الأشياء الصعبة التي حددتها في النقطة السابقة.
    • أن تقوم برسم ثلاثة مربعات كبيرة على ورقة مستقلة وتقوم بتسميتها بداية ووسط ونهاية ثم تقوم بكتابة شيء صعب واحد من القائمة السابقة في كل مربع.
    • تبدأ بالتفكير في حياتك الشخصية أو من خلال قرائتك السابقة أو بالبحث على الإنترنت فتختار قصة مؤثرة مفيدة للتدليل عن هذا الشيء الصعب الذي كتبته في المربع (ويفضل أن تكون التجربة التي ستكتب عنها شخصية ومؤلمة وتكون نتيجتها حزينه) ولكن يجب أن تخرج منها بفائدة.
    • في النهاية تقوم بتجميع الفقرات معاً واعادة صياغتها .. مرتين على الأقل .. ثم استمتع بقرائتها في النهاية لأنك ستكون قد حققت كل الشروط في كتابة المحتوى الرقمي الفاخر. 

نعم الأمر في كتابة المحتوى الرقمي المتميز عبارة عن ثلاثة اشياء للفهم والكتابة بطريقة واحدة فقط .. هذا الأمر سهل للغاية وبسيط لأقصى درجة ولكنه يحتاج منك التدرب مرات كثيرة حتى تصل للمرحلة الإحترافية التي لا تحتاج منك لأكثر من ساعتين لإخراج مقالة واحدة رائعة مُبدعة تكون القيمة النقدية المقابلة لها لا تقل عن مئتين وخمسون دولاراً على الأقل.

لقد كتبت مقالات اخرى في كتابة محتوى رقمي فاخر وكذلك افكار ابداعية في كتابة محتوى رقمي جيد انصحك بقرائتهم جيداً لأنني اتحدث معك فيهما عن اساليب نفسية قبل ان تكون اساليب حوارية او نقلية أو حتى اساليب اعادة صياغة.

اترك تعليقاً بطلبك في حالة رغبت مني الكتابة عن موضوع معين أو ان ادلك على مهارة محددة.



- الإعلانات -