الرئيسية // من هو الدكتور نزار كمال
الكوتش العالمي وخبير التميز الحكومي والمدرب الإداري دكتور نزار كمال شهادة تقدير www.nezarkamal.com

من هو الدكتور نزار كمال

سيرة ذاتية مختصرة
من الصعب للغاية أن اكتب عن نفسي، لأن الحياة ببساطة عند الناجحين ما هي إلا محطات قطار قد يكون فيها ما هو مناسب وممتع ومنها ما قد يكون مزعج ومُقلق وغير مريح
أنا اعرف ذلك جيداً لهذا فإن حياتي ما هي إلا رحلة قطار كان كثير من محطاته مؤلمة وغير ممتعة بالمرة ولكن ما أمتعني فيها هو أنني كنت احافظ دائماً على رغبتي في التعلم من هذه المحطات لأننا ببساطة لسنا اصحاب التخطيط لها ولا نملك اي وسيلة لضمان الوصول أو عدم المرور بهذه المحطات. 
السعادة ببساطة تكمن في اقتناع الفرد بأن المحطات التي نمر بها ما هي إلا حصص دراسية يجب أن تتعلم منها درس ما، فإن تعلمت هذا الدرس بعد خمس دقائق سيتحرك القطار ولكن إن لم تستطع أن تتعلم الدرس سيظل القطار واقفاً ..
تلك هي فلسفة الحياة من وجهة نظري وببساطه هذا هو محتوى دوراتي بإستمرار

بشكل عام :

د.نزار كمال هو باحث عن تنمية الإنسان وخبير التنمية البشرية وتنمية الذاتي، وكذلك متخصص في الإدارة الحديثة ويعمل الأن بصفته مستشار رئيس جامعة دمنهور بجمهورية مصر العربية لشئون التميز الحكومي وفي نفس الوقت هو المدير التنفيذي للجنة التميز الحكومي بجامعة دمنهور.

التميز الحكومي، دكتور نزار كمال، التنمية البشرية، تنمية الإنسان، الإدارة الحديثة، مستشار، جامعة دمنهور

نجاحه الوظيفي

يبدأ تاريخ نجاح الدكتور نزار كمال منذ عام 1999 حيث انتهي من دراسته الجامعية بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية وذلك بعد معاناه شديدة مع طريقة التعليم الجامعي حيث اجتاز الكلية بعد رسوبه في أحد أعوامها وكفاحه المستمر في اجتياز المواد التي تخلف فيها خلال سنوات دراسته.

وعادة ما يذكر الدكتور نزار كمال كيف أنه قد حصل على مجموع في الثانوية العامة المصرية لم يؤهله في أول محاولة إلا للإلتحاق بكلية التجارة جامعة الأسكندرية والتي لم تكن هدفاً له وبعد محاولته الثانية لم يستطع أن يُدرك سوى كلية الطب البيطري.

التميز الحكومي، دكتور نزار كمال، التنمية البشرية، تنمية الإنسان، الإدارة الحديثة، مستشار، جامعة دمنهور

انجازاته

ربما يظن البشر أن محاولات الدكتور نزار للبقاء في كلية الطب البيطري هي بمثابة دليل على فشله الدراسي وكذلك انهيار نموذج النجاح الذي يتحدث عنه.
ولكن هؤلاء البشر يتجاهلون حقيقة أن النجاح والفشل هو ما نصنعه في عقلنا والدليل على ذلك أن الدكتور نزار كمال قد حرص بعد تخرجه في كلية الطب البيطري إلى الأنتساب إلى ليسانس الشريعة والقانون وقد نجح في الإنتهاء منها بتقدير جيد وكذلك اتم دراسة الماجستير والدكتوراه في الإدارة وانتهى كذلك من الماجستير في الإدارة في السته سيجما وتطبيقها في مناقشات مجلس النواب المصري وكذلك انهي دراسة التسويق الإلكتروني من جامعة ادنبره بايرلندا .
كل هذا مع اتمامه للعديد من الدبلومات المهنية الأخرى (الدبلوم المهني عامين دراسيين) مثل ادارة المستشفيات وادارة الموارد البشرية وادارة الجودة الصحية وادارة مكافحة العدوى من جامعة الأزهر واكاديمية السادات.
ولمعرفة المزيد برجاء الإطلاع على السيرة الذاتية للدكتور نزار كمال بالضغط على كلمة هــــنـــــا

As a new WordPress user, you should go to your dashboard to delete this page and create new pages for your content. Have fun!