التنمية البشرية وتطوير الذات - مختصرات النجاح

كيف أكون شخصية جذابة ومحبوبة

0

كيف أكون شخصية جذابة ومحبوبة.. من أجمل وأروع الشخصيات فقد يتمني الكثيرين أن يمتلكوا تلك الصفات،كيف اكون شخصية جذابة ومحبوبة.. فعندما نذكر الشخصية الجذابة والمحبوبة يأتي في الذهن نجوم المجتمع ومشاهيره والشخصيات العامة التي تلقي الكثير من الاعجاب نظرًا لإنجذاب الناس إليهم .

ولكي نتمكن من امتلاكنا لهذه الشخصية الجذابة فعلينا حتمًا التحلي ببعض صفاتها التي تميزها فقد يكون لدينا بعضًا منها وقد لا يكون، فيجب أن ندرك ما الذي نريده كي نصبح ذو شخصية جذابة.

كيف أكون صاحب شخصية جذابة

كن صاحب ابتسامة جميلة

ان رسم ابتسامة صغيرة قد تعمل الكثير وتفتح لك أبواب عدة، فبمجرد استقبالك أحدهم بإبتسامة فهذا يعني كسرك الحواجز الأولية فهي بمثابة الجسر التي تعبر عليه للآخر، وقد تأتي الابتسامة بشكل آخر من خلال الهاتف حيث لا يراك مين يتحدث معك فتنعكس عليك ابتسامتك فتأتي بنطباعات ايجابية من خلال نبرة صوتك وبالتالي ينعكس علي مسار الاتصال فتقترب بها أكثر إلي محاورك.

الاستماع الجيد مع الآخر

يتعين عليك الإنصات إلي الآخر لأنهم يحاتجوا إلي من يستمع إليهم دائمًا ويشاركهم الحوار المتبادل للأحداث الجارية لهم، فلا تكن دائم الكلام ولا تستمع لأنها أنانية يتنفر منك الناس، وإذا جلست في جماعة كن حريص أن تسمع أكثر مما تكلم حتي تعطي الفرصة للجميع في مناقشتك والحوار معك حتي يعتادوا الحديث معك وتتقرب إليهم وتكون المفضل عندهم يلجؤون إليه دائمًا.

اغتنم الفرص والمناسبات

احرص علي تصيد المناسبات لكل من حولك فعليك بتدوين مناسباتهم وتواريخ أعياد ميلادهم حتي لا تنسي موعد مناسبة فتتذكر وتقوم حينها بالتهنئة ولا مانع من تقديم بعض الهداية فهي كما قال صلي الله عليه وسلم (تهادوا تحابوا)، فبمجرد المبادرة بالتهنئة وابداء الاهتمام تجد اثر هذا في انفسهم من ود ومحبة وتقرب إليك.

كن مرحًا تملك حس فكاهي

احرص علي أن تكون في جو من المرح وضيف البهجة علي من حولك ولا بأس من القليل من النكات ولا تكثر منها حتي لا تصبح مهرجًا، كن متوازن بين الجد والفكاهة ولا تكن مقضب الجبين دائم الشكوي واحظر من العصبية فهي تسقط المودة وتنهي علي المحبة فلا يمكن ان تتندمج مع من حولك وأنت عصبي أو حتي متقلب المزاج.

الاهتمام بضيوفك

كن حريص علي ضيوفك ماهر في اختيار ما يحبونه من طعام وشراب لتقديمه لهم واعلم ان أغلي الاطعم واهم المشروبات ليس لها قيمة اذا كانوا لا يفضلونها، ولا بأس من أن تشاركهم في هواياتهم المفضلة لديهم ان أمكن هذا فقد يعطيك ذلك انسجام أكثر مع من حولك،ولاحظ كل ملمح يقربك مع من حولك حتي تكون في لحمة مجتمعية تزداد يومًا بعد يوم حتي تصل في المهاية إلي ما تريد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق